كوخافي: المؤسسة التي لا تدافع عن جنودها لن تجدهم يدافعون عنها

أفيف كوخافي

عقب رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، على الانتقادات التي وُجهت للمؤسسة العسكرية الإسرائيلية عن مقتل الجندي بارئيل شمؤيلي على حدود قطاع غزة ، قائلاً إنه "لا توجد مؤسسة عسكرية تخلو من أخطاء والتي تؤدي لمقتل جنود".

وشدد كوخافي في تعقيبه، مساء اليوم السبت، على ان "الجيش يعمل في التحقيق بالحوادث بصرامة، ولكن بالنسبة للأخطاء التي تقع في ساحة المعركة فهذا شيء وارد". وفق صحيفة "يسرائيل هيوم"

وأضاف "المؤسسة العسكرية التي لا تدعم جنودها وقادتها عندما يخطئون، لن تجد من يقاتل من أجلها، وهناك دائمًا أخطاء، ويمكن أن تؤدي للأسف إلى وقوع إصابات ووفيات، ولا يوجد مهنة تخلو من أخطاء فيها ولا سيما في الحرب". حسب قوله

وتابع كوخافي: "لا يوجد قائد لم يخطئ وكثير من القادة فقدوا جنودًا يحبونهم ويرافقونهم طوال الوقت، ولكن من واجبنا التحقيق بصرامة، والوصول إلى الحقيقة وتعلم الدروس".

واضاف ان "الجيش الاسرائيلي يدافع على طول الحدود وجنوده منتشرون كعازل بين العدو ومواطني اسرائيل، هذا هو مصيرنا".

وأشار إلى أن "القوات مجهزة بالسلاح، وقمنا بضرب العدو في الضفة الغربية وفي قطاع غزة، وسنواصل القيام بذلك، مع التأكد من أننا جيش هجومي وأخلاقي وذو قيمة".

وتأتي تصريحات كوخافي عقب رفض عائلة الجندي الاسرائيلي الذي قتل على حدود غزة، التحقيقات التي تسلمتها من الجيش بشأن مقتل ابنها".

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد