إعلان للطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات الروسية

وزارة الخارجية الفلسطينية

أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء اليوم السبت، إعلاناً خاصاً بالطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات الروسية.

وقال فريق العمل المختص في وزارة ، وسفارة فلسطين لدى روسيا الاتحادية، إن جامعة الصداقة بين الشعوب، دعت الطلبة الأجانب الذين لديهم فيزا سارية المفعول، إلى التواصل مع جامعاتهم ليتم تسجيلهم والتنسيق لهم على الرابط الحكومي لعبور روسيا، بعد التواصل مع الجامعات وأخذ موافقتها.

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي، أنه بالنسبة للطلاب المنتهية إقامتهم في روسيا الإتحادية، فإن عليهم التواصل مع قسم العلاقات الخارجية في جامعاتهم وتقديم طلب بعمل دعوة من الجامعة "مطلوب صورة جواز السفر بشكل واضح – تعبئة نموذج طلب فيزا – تحديد مكان استلام الفيزا"، وستقوم الجامعة بالتواصل مع الطلبة بشكل دائم بهذا الخصوص.

ودعت الطلبة الأجانب الموجدين خارج روسيا الإتحادية، إلى الاستمرار بنظام الدراسة عن بعد لحين استكمال الإجراءات المطلوبة لدخول أراضي روسيا الإتحادية والالتحاق بأماكن دراستهم، مشيرة إلى أن السلطات الروسية ستقوم بتوفير اللقاح الروسي مجاناً للطلبة الأجانب.

من جهته ثمن مستشار وزير الخارجية السفير أحمد الديك الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها سفارة فلسطين لدى روسيا منذ بداية الجائحة لتسهيل التحاق طلبتنا بدراستهم في الجامعات الروسية.

وأشار السفير الديك إلى أهمية أن يقوم الطلبة بمراجعة جامعاتهم أيضا للاطلاع على كل ما هو مطلوب لسفرهم والالتحاق بدراستهم، معلناً أن الوزارة وسفارات فلسطين تمكنت من تأمين سفر جميع الطلبة الفلسطينيين والالتحاق بدراستهم وتذليل جميع العقبات التي فرضها فيروس كورونا .

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد