تم بحث التهدئة الشاملة

بالفيديو: الرئاسة المصرية: مرحلة البناء من ملف إعمار غزة ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة

القمة الثلاثية في القاهرة

قال بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إنه "خلال الأيام القادمة ستبدأ المرحلة الثانية من إعمار غزة المتعلقة بالإنشاءات والتشييد والبناء".

وأكد راضي خلال حديث لـ"راديو مصر" تابعته "سوا"، أن "المرحلة الأولى المتعلقة بإزالة ركام الحرب الأخيرة على غزة، تمت، وهي ضمن المبادرة المصرية لدعم إعادة إعمار غزة بقيمة 500 مليون دولار".

وشدد راضي على أن "هذه المساعدات موجهة بالأساس للمواطن الفلسطيني لرفع المعاناة عنه ومستوى معيشته ولمصلحته بالأساس وليس لأي طرف آخر".

جاء ذلك خلال استعراضه تفاصيل القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس الفلسطيني محمود عباس وملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا.. كان: التسهيلات الإسرائيلية لغـــــزة معرضة للتوقف بسبب "الإرباك الليلي"

وشدد راضي على أن "هذه القمة هي استمرار لجولات سابقة من المشاورات الحثيثة ما بين مصر والأردن وفلسطين".

وبين أن "القمة استعرضت العمل الحثيث على تثبيت التهدئة التي تم التوصل إليها في مايو الماضي بين الفصائل الفلسطينية في غزة، وإسرائيل، والتي كان لمصر دور رئيسي في التوصل إليها".

وأشار إلى أنه تم مناقشة "التهدئة الشاملة بكافة عناصرها في الضفة و القدس وغزة".

 

ونبه إلى أن القمة "أعادت التأكيد على ثبات الموقف المصري والأردني تجاه القضية الفلسطينية وعلى ثوابت الموقف العربي بأن حل الدولتين هو الحل للقضية الفلسطينية والعودة لحدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين وعودة جميع الحقوق للشعب الفلسطيني".

ولفت إلى أنه جرى مناقشة "توحيد خطاب الزعماء الثلاثة تجاه المجتمع الدولي، لأجل فتح أفق سياسي ونافذة جديدة بهدف إعادة إحياء عملية السلام".

وكشف بسام راضي أنه "تم الاتفاق على أن يكون هناك مباحثات وزيارات متبادلة بين الأردن ومصر وفلسطين على مستوى وزراء الخارجية ورؤساء الأجهزة الأمنية والاستخباراتية لبلورة صيغة محددة يتم تفغيلها في خلال الفترة القادمة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد