محدث: الجيش يسلم عائلة القناص الإسرائيلي نتائج التحقيق والأخيرة ترفضه

الجندي الإسرائيلي بارئيل شموئيلي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي سلم عائلة القناص الإسرائيلي بارئيل شموئيلي الذي قتل على حدود غزة ، نتائج التحقيق التي تم الوصول إليها.

وأوضحت القناة أن "قائد المنطقة الجنوبية الجنرال اليعازر توليدانو سلم عائلة الجندي القتيل بارئيل شموئيلي نتائج التحقيق بظروف مقتله على حدود غزة".

بدورها رفضت عائلة الجندي الإسرائيلي شموئيلي عدم قبولها لنتائج التحقيق الأولية من الجيش، مطالبةً بتشكيل لجنة تحقيق. بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

وقال محامي العائلة إن العائلة طرحت أسئلة صعبة على القادة ولم تتلق إجابات مرضية، مضيفاً "العائلة خاب أملها ومتألمة ومحبطة من التحقيق".

ونشرت القناة الـ13 الإسرائيلية، صباح اليوم، نتائج التحقيق في ظروف مقتل القناص الإسرائيلي بارئيل شموئيلي على حدود غزة والتي تم تسليمها للعائلة.

وقالت القناة "أظهرت نتائج التحقيق في حادثة مقتل قناص حرس الحدود بارئيل شموئيلي التي قدمت صباح اليوم لعائلته عدم وجود ثغرة فيما يتعلق بتعليمات إطلاق النار، ولم يتم تغييرها في أي مرحلة قبل الأحداث أو خلالها".

وأضافت "اتضح أن القصور جاء في نشر القوات، وأنه كان من الصواب نشر القوات وتفعيلها بشكل مختلف في لحظة وصول الشبان الفلسطينيين إلى منطقة الجدار".

وأشارت إلى أن التحقيقات أكدت أنه "حتى في هذا الحادث قامت القوات بإطلاق نيران كثيفة نحو الفلسطينيين ولم يتم تقييد عمل القناصة".

واعلن مستشفى سوروكا في بئر السبع الأسبوع الماضي، عن مقتل الجندي بارئيل شمؤيلي 21 عاماً بعد 11 يوماً من اصابته على حدود غزة برصاص فلسطيني اطلق النار عليه، خلال التظاهرات التي اندلعت شرق مدينة غزة.

774.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد