سبب اعتزال عبدالله النفيسي الكتابة - عبد الله النفيسي ويكيبيديا

عبدالله النفيسي الكويتي

سبب اعتزال عبدالله النفيسي السياسي الكويتي، حيث أعلن الأكاديمي الكويتي عبد الله النفيسي، اليوم الخميس 2 سبتمبر 2021، اعتزاله الكتابة الصحفية والشأن السياسي. 

حقيقة وسبب اعتزال عبدالله النفيسي السياسي الكويتي: 

حقيقة وسبب اعتزال عبدالله النفيسي السياسي الكويتي، حيث نشر عبد الله النفيسي، صباح اليوم، تغريدةً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أشار فيها إلى اعتزاله. 

وشارك عبدالله النفيسي عبر "تويتر" وقال: "‏أفكّر جدّياً هذه الأيام باعتزال ( العمل العام) وقد كان المقصود منه ( التوعية العامَّة). يكفي ما مضى من نصف قرن . آخر تغريدة كانت بتاريخ 26/7 من هذا العام . نسأل الله العفو". 

فيما أحدثت هذه التغريدة الكثير من الجدل بين الكتّاب في الكويت ورواد مواقع التواصل الاجتماعي متسائلين حول سبب قرار اعتزاله. 

سبب اعتزال عبدالله النفيسي السياسي الكويتي

وكان نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان قد علق على قرار اعتزال عبدالله النفيسي مما زاد من حجم الجدل بين متابعيه، حيث نشر تغريدةً قال فيها: "أُصيب الدكتور عبدالله النفيسي بصدمة نفسية وقرَّر الاعتزال عندما اتضح له أن كل تحليلاته طوال هذه السنين إنما كانت تحليلات لا أساس لها من الصحة". 

كما نشر منذ ساعاتٍ قليلة تغريدة أخرى يتساءل فيها عن سبب اعتزاله، حيث قال: "‏هل يعود اكتئاب عبدالله النفيسي النفسي وقراره بترك الحديث في الأمور العامة الى".

عبدالله النفيسي ويكيبيديا: 

عبد الله فهد عبد العزيز عبد الله عبد العزيز النفيسي (1945-) سياسي وأكاديمي كويتي اُنتخب عضوا لمجلس الأمة في انتخابات عام 1985 عن الدائرة الانتخابية الثامنة وحصل على المركز الأول.

عمل عبد الله النفيسي أستاذا للعلوم السياسية في جامعة الكويت وجامعة الإمارات في مدينة العين. وهو يحمل شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من كلية تشرشل بجامعة كامبريدج في بريطانيا عام 1972، بعد أن حصل على الإجازة من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1967. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد