كوخافي يوجه رسالة إلى جنوده العاملين على حدود غزة

أفيف كوخافي

قال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، مساء اليوم الخميس، إن الجنود العاملين على حدود قطاع غزة لديهم التصرف الكامل في إحباط وتحييد أي تهديد يمسهم.

وأوضحت القناة 20 الإسرائيلية، أن كوخافي أشار إلى الانتقادات العلنية في قضية وفاة الجندي على حدود غزة قائلًا: "الجنود والقادة مجهزون بكل الأدوات وتعليمات إطلاق النار واضحة لديهم، واي مزاعم أو ادعاء آخر غير ذلك، يخلو من أي أساس وليس سوى كذبة".

وبحسب رئيس الأركان، فإن التحقيق في الحادث جار الآن: "تحقيق شامل يقطع الشك باليقين، تحقيق يقوم على معايير مهنية فقط". وفق قوله

وأضاف: "لن نضمن عدم وجود أخطاء، لكننا ملتزمون بجهد دائم بذلك، ولا يخلو اي جهاز عسكري من العيوب، ولكننا نحافظ على عملية تعلم شاملة، لأن هذا واجبنا تجاه عملنا والامن والمجتمع الاسرائيلي والعائلات وقبل كل شيء تجاه الجنود".

وأكد كوخافي في رسالة وجهها إلى جنوده أن "كل جندي يواجه تهديدا على حياته خلال عمله، يجب عليه أن يتصرف بقوة ويسعى بكل قوته لإحباط التهديد".

كما علق كوخافي على كلمة  عائلة الاسير الاسرائيلي في قطاع غزة هدار غولدن" قائلًا: "قادة الجيش الإسرائيلي لا يرسلون الجنود وحدهم الى ساحات المعارك لوحدهم ، بل ان قادتهم يتقدمون الصفوف ويقودونهم للمعركة".

اقرأ أيضا/ عائلة "غولدن" تُهاجم الجيش الإسرائيلي : انتهت قصة أنكم جيش الشعب

هذا وكانت عائلة غولدن قد هاجمت اليوم القيادة الاسرائيلية معتبرةً اياها بترك الجنود والتخلي عنهم في ساحات المعارك دون استرجاعهم.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد