ويكيبيديا صالح الراجحي رجل الاعمال السعودي - موعد جنازة صالح الراجحي

صالح الراجحي رجل الاعمال السعودي

تصدر وسم بدر صالح الراجحي رجل الاعمال السعودي، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وسط تساؤلات بين المواطنين عن سبب وفاة فجر اليوم الخميس 2 سبتمبر 2021، وموعد صلاة الجنازة، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل.

وأكدت وسائل إعلام فنية، أن جنازة بدر صالح الراجحي رجل الاعمال السعودي، عصر يوم الخميس في جامع الراجحي، والدفن بمقبرة النسيم، مع اتخاذ كافة التدابير الوقاية مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، التزاما بقرار السلطات المحلية لمنع تفشي الوباء.

إقرء/ي أيضا..سبب وفاة بدر صالح الراجحي رجل الأعمال السعودي اليوم الخميس

ونشرت الصفحة الرسمية لعائلة الراجحي :"إنا لله وإنا إليه راجعون توفي ابن العم / بدر بن صالح بن عبدالعزيز الراجحي (السليمان) -رحمه الله، وسيصلى عليه بعد صلاة العصر اليوم الخميس بجامع الراجحي مخرج 15 والعزاء في المقبرة فقط نسأل الله له الرحمة والمغفرة ولأهله الصبر والسلوان".

ونشر الشيخ :"أحمد العسَّاف أسأل الله أن يرحم بدر صالح الراجحي ويغفر له ويحسن عزاء والدته وإخوانه وأخواته وعامة أسرته من مآثره المروية، وقوفه خلف تأسيس وإطلاق وقف والدته جبر الله مصابها، وإشرافه على بناء مسجد لوالده رحمه الله بر بالوالدين، وإحسان للمجتمع، وعمران للأرض، وإفناء للعمر القصير بطاعات باقية".

ونشر الدكتور عبدالمحسن المحرج فقدتُّ اليوم أخ و صديق و جار و محبّ، دعواتكم لأخي بدر صالح الراجحي، الله اغفر له وارحمه وأسكنه جنتك، واربط على قلب والدته ومحبيه إنا لله وإنا إليه راجعون.

وغرد فعهد العتيبي عبر صفحته الرسمية على تويتر :"رحم الله اخي الغالي بدر صالح الراجحي فقد ترك من بعده ثروه من الاخلاق الكريمة والمآثر الحميده التي لاتقدر بالمال الاحياء امثاله لايموتون حتى وان رحلوابا جسادهم عن عالمنا رحمه الله وجعل مثواه الجنة وعزاؤنا لاسرته الكريمة.

وقال أحمد الدسيماني :"أحسن الله عزانا بفقيدنا الغالي بدر صالح الراجحي شبيه اباه يرحمهما الله بأخلاقه الطيبه وحبه للبر وكل خير، وفقنا الله واياه واخيه نايف ببناء جامع طلب مني تسميته لاني جبت الأرض سميته باسم والده ومن الأعمال تكفل بتوفير مايحتاجه طلاب المنح(العلم) من طعام وغيره بجائحة كورونا".

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن رجل الاعمال السعودي بدر صالح الراجحي، في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من هو رجل الاعمال السعودي بدر صالح الراجحي ويكيبيديا.

من هو رجل الأعمال السعودي، سليمان الراجحي والد بدر صالح الراجحي

سليمان الراجحي هو من أشهر رجال الأعمال السعوديين والذي انطلق من الصفر حيث تمكن من تحقيق ثروة بلغت 7.4 مليار دولار ولد في الثلاثين من نوفمبر من العام 1928 بمنطقة البكيرية بمحافظة القصيم السعودية، حيث ساهم في تأسيس مصرف الراجحي الإسلامي بجانب دعمه للكثير من المشاريع الخيرية.

بدا حياته العملية في مهنٍ بسيطة أول حياته، ولكنه استقر أخيرًا في العمل بمجال الصرافة، حيث تبرع بثلثي ثروته إلى شركة الأوقاف التابعة له.

يُعد سليمان الابن الثالث في عائلته المكونة من والديه و 3 أشقاء، حيث عاشت العائلة في ظل ظروفٍ معيشية سيئة للغاية، مما حدا بوالده أن يسافر خارج منطقته إلى مدينة الرياض مع اثنين من أبنائه بحثًا عن عمل يؤمن للعائلة قوت يومها.

وبعدما نجح الوالد في الحصول على عملٍ مناسب، رجع مرة أخرى إلى البكيرية ليأخذ بقية أفراد العائلة إلى الرياض.

عندما وصلت العائلة إلى الرياض، حرص الوالد على أن يلتحق سليمان بالمدرسة، فأمضى فيها بعض الوقت قبل أن يهجرها بهدف العمل في التجارة، وبالطبع، لم يكن الطريق أمام الشيخ سليمان مفروشًا بالورود والحرير، فقد اضطر في البداية إلى العمل في عدة مهن بسيطة، فعمل حمالًا للبضائع، وحارسًا لبعض المحلات في السوق، وشارك أيضًا في أعمال البناء المختلفة.

وانتهى به المطاف أخيرًا بافتتاح محل صغير في السوق، ولكنه لم يستمر فيه طويلًا، إذ قرر بيعه والانتقال للعمل في محل تابع لأحد أخوته. حسبما أورد موقع "صدى البلد">

وتاجر بعدد من البضائع المختلفة مثل الأقمشة وغيرها. ومن المفارقات المذهلة أن الشيخ سليمان لم يكن يعمل في محل صرافة، وإنما يقضي معظم أعماله في الشوارع.

ولكن بعدما ازدهر النشاط التجاري للأخوين، قررا شراء محل صغير. وفي نهاية عام 1957، اتفقا على أن يكون المحل وعمل الصرافة شراكةٌ بينهما.

كما عمل سليمان الراجحي خلال الفترة الممتدة بين عامي 1945 و 1956 مع أخيه صالح في مجال الصرافة، فكان لزامًا عليه الانتقال إلى مدينة جدة، كي يتابع عن كثب أعمال الصرافة هناك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد