أطفال من غزة يمثلون فلسطين في برنامج المواهب العربية على شاشة (mbc)

غزة / سوا / يستعد وفد من أطفال قطاع غزة، لتمثيل فلسطين لأول مرة، في برنامج المواهب العربية، عبر شاشة قناة mbc، غدا الأربعاء.

وأنهى فريق نادي المواهب الفلسطينية، التابع لمنتدى الأمة للتنمية في غزة، جميع استعداداته للمشاركة في البرنامج، عبر السفر إلى جمهورية مصر العربية، لتمثيل فلسطين في البرنامج، وعرض المواهب والإبداعات الفلسطينية عبر القناة.

وأوضح مدير النادي مجد عويضة  أن الوفد أنجز كافة إجراءات السفر والمشاركة في البرنامج، وأنهم بانتظار التسهيلات المصرية الخاصة بسفرهم عبر معبر رفح المغلق والسماح لهم بدخول الأراضي المصرية.

وقال: إن الوفد المشارك سيضم العديد من الإبداعات الفلسطينية، وإن المشاركين سيقدمون مواهب مختلفة كالشعر والغناء والعزف والتمثيل، وإن النادي يعتبر المؤسسة الأولى التي تعمل على دعم المواهب لخوض تجارب عالمية في البرامج الدولية والعالمية العربية، ويعمل على بناء جيل فلسطيني يتميز بشعار الوعي والحرية والتضامن.

وأضاف أن المواهب المسافرة تم اختيارها بدقة وعناية، وتضم في مجال الشعر عروب السقا، وفي الغناء عز الدين خليفة ويارا أيوب، وفي مجال العزف محمود كحيل، وفي مجال التمثيل سراب الدهشان.

وبين عويضة أن كل موهبة ستقدم عرضاً يختلف عن الآخر بحسب التدريب الذي تلقته، مشيرا إلى أن الاجراءات ما زالت مستمرة في تدريبهم وإيصالهم إلى العالمية من خلال مشاركتهم وتألقهم في الأداء لرفع أسم فلسطين عالياً في كافة المحافل الدولية، كدليل جديد على القدرة الفلسطينية على الإبداع والعطاء المتواصل رغم الحصار.

وأعرب عويضة عن فخره بهذا العمل، ’لأن شرف التجربة أجمل شرف’ وأنهم سيستمرون في العمل من أجل دعم الإبداعات الفلسطينية والمواهب.

من جانبها، قالت الموهوبة السقا: إن أطفال فلسطين هم أطفال الإبداع والإرادة، ومن حقنا أن يرى العالم إبداعنا وثقافتنا وإننا أطفال سلام وأطفال قضية. وعبرت عن وطنيتها في جملة ختامية قائلة: ’إنها ستهدي وطنها موهبتها’.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد