أوقاف رام الله توضح بشأن موسم العمرة 2021

مكة المكرمة

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور حسام أبو الرب، موافقة المملكة العربية السعودية على إستقبال عقود شركات الحج والعمرة الفلسطينية المؤهلة من قبل الوزارة والراغبة بالعمل بالموسم الحالي 2021-2022، وذالك وفق الإجراءات والبروتوكولات الصحية المتبعة في المملكة.

وقال أبو الرب إن "اعلان المملكة العربية السعودية قبل فترة وجيزة عن عودة رحلات العمرة أدخل السرور والبهجة الى كافة أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية بعد توقف عام ونصف الي عامين بسبب جائحة كورونا ".

وأوضح ابو الرب في حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أنه "بعد لقاءاتنا مع الإخوة في سفارة المملكة العربية السعودية في عمان تم التأكيد على إعلان قبول عقود الحج والعمرة للشركات الفلسطينية".

وأشار الى أن العمرة لن تكون براً هذه الأيام، وستكون البداية تجريبية من خلال رحلات جوية ب فتح المجال الجوي السعودي أمام المعتمرين للوصول الي المملكة العربية السعودية من البلدان التي تنهي الإشتراطات المعلن عنها من وزارة الحج والعمرة.

وأكد أبو الرب على أن دولة فلسطين استطاعت أن تنجز كافة الإشتراطات و توجنا بالأمس هذا الأمر من خلال الإعلان السعودي.

وقال إن "كافة الشروط والتفصيلات يتم التباحث فيها مع أصحاب شركات الحج والعمرة"، مضيفاً " أن الأسبوع القادم سيكون هناك ورشعة عمل مع أصحاب الشركات وسيتم إطلاعهم علي كافة التفصيلات والذي بدورهم أن يقومو بالإعلان عنها للمعتمرين وأخذ الإشتراطات اللازمة".

وتابع أبو الرب أن "هذا العام مختلف حيث لا تزال الجائحة في العديد من البلدان والوباء مازال منتشراً وبالتالي ضرور الأخذ بالإشتراطات الصحية التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية، وأيضاً الإشتراطات الصحية التي تحددها دولة فلسطين للمعتمرين وومراكز ومنافذ الحدود والتأكيد عليها".

وأضاف: "إننا معنيين بأداء عمرة وسفر معتمرين وعودتهم سالمين لا أن يحملو المرض ولا ينقلوه من والي السعودية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد