شروط وآلية التقدم لصندوق إقراض طلبة الجامعات للعام 2021

جامعة الأزهر

قال مدير صندوق إقراض طلبة التعليم العالي مراد عيد، صباح اليوم الخميس، إن الصندوق بدأ باستقبال طلبات التقدم لقروض التعليم العالي وفي كافة جامعات الضفة الغربية وقطاع غزة ، وبعض كليات القدس المحتلة. 

وأردف خلال حديثه مع "صوت فلسطين"، وتابعته وكالة سوا الإخبارية، أن الصندوق سيُقدم قروض للطلبة الجامعيين المحتاجين للفصل الدراسي 2021-2022، والتي تصل قيمتها لــ 2 ونصف مليون دينار. 

وأشار أن عملية استقبال طلبات القروض ستستمر من 2021/9/1 حتى تاريخ 2021/10/7 وهو بدء العام الدراسي الجامعي الجديد، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق. 

وأوضح أن شروط التقدم لقرض التعليم العالي هي أن يكون الطالب قد أنهى فصلًا دراسيًا واحدًا على الأقل في جامعته، وأن يكون محتاجَا للقرض، مضيفًا أنه يُمنع الازدواجية بين المنح والقروض، من يستفيد من منح لا يحق له الاستفادة من القروض. 

وبين عيد أن قيمة أقصى قيمة للقرض تصل لـ 1000 دينار، وأدنى قيمة هي 60 دينار، لكل طالب على حدا حسب معايير الحاجة الموحدة التي يعتمدها الصندوق والتي تعتمد على دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وعدد الطلبة الجامعيين، والحالات المُسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية والوكالة حيث تسجل نسبة القرض لهذه الحالات لـ 75%. 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد