شاهد: إعلان الطوارئ في نيويورك بسبب الأمطار

أمطار قياسية تضرب مدينة نيويورك

ضربت أمطار قياسية مدينة نيويورك، مساء أمس الاربعاء، 1 سبتمبر/أيلول، مما أدى الى توقف جميع خطوط الانفاق.

وبدوره، أعلن رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، حالة الطوارئ، وذلك بسبب ما سماه "حدثا مناخيا تاريخيا" مع هطول أمطار قياسية في جميع أنحاء المدينة، والتي أدت إلى فيضانات ومخاطر على الطرق.

وذكرت شبكة (سي.إن.إن) الأميركية أن جميع خطوط مترو الأنفاق في مدينة نيويورك توقفت، حيث تسببت بقايا العاصفة الاستوائية إيدا في هطول أمطار غزيرة واحتمال حدوث سيول وأعاصير في أجزاء من شمال وسط المحيط الأطلسي.

 

ومن جانبها، قالت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول، في تغريدة لها عبر موقع التدوينات القصيرة( تويتر) ان : "أعلن حالة الطوارئ لمساعدة سكان نيويورك المتضررين من عاصفة الليلة، بعدما أدت آيدا التي شكلت إعصارا من الفئة الرابعة ضرب جنوب الولايات المتحدة الأحد، إلى حدوث زوابع وفيضانات أثناء اندفاعها إلى الشمال ".

 

كما وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية ما لا يقل عن 5 تحذيرات من حدوث سيول تشمل المنطقة من غربي فلادلفيا إلى شمال نيوجيرسي.

وأعلن حاكم ولاية نيوجيرسي، فيل مورفي، حالة الطوارئ بسبب الإعصار إيدا.

 

والجدير بالذكر ان بقايا إعصار أيدا غمرت المناطق الممتدة من ولايات ساحل الخليج الأميركية إلى نيو إنغلاند، منذ يوم الثلاثاء الماضي، بينما ابتعدت العاصفة الاستوائية (كيت) عن شواطئ المحيط الأطلسي، في الوقت الذي يتكون فيه منخفض استوائي آخر قبالة سواحل إفريقيا.

المصدر : سكاي نيوز عربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد