ضابط مخابرات اسرائيلي:حزب الله يمتلك اكثر من 150 الف صاروخ

القدس / سوا / نقلت الاذاعة العبرية العامة عن مسؤول امني كبير في المخابرات الاسرائيلية قوله ان حزب الله اللبناني يمتلك الان كميات كبيرة من الاسلحة والصواريخ المخزنة في جنوب لبنان وعلى طول الحدود السورية اللبنانية .

وادعى الضابط الاسرائيلي الذي قالت الاذاعة العبرية انه ضابط في المخابرات الاسرائيلية ان النظام السوري قام بنقل عشرات الالاف من الصواريخ القصيرة والمتوسطة وطويلة المدى ومنها مئات قادرة على ضرب وسط واجزاء من جنوب اسرائيل.

واشار الى ان حزب الله يمتلك على الاقل اكثر من 150 الف صاروخ منها عدة مئات ان لك يكن الاف قادرة على ضرب وسط اسرائيل والحاق اضرار مادية بالمنشات والمباني .

كما اشار الضابط الاسرائيلي الى ان الصواريخ التابعة لحزب الله يمكن ان يصل الى اي مكان في اسرائيل مشيرا الى ان سوريا وايران استطاعت تهريب كميات لا يستها بها من الاسلحة لحزب الله.

واكد الضابط الاسرائيلي ان هذه الصواريخ المتطورة تم جليها لحزب الله من ايران وسوريا وانها ستكون بمثابة الضربة الاخيرة المؤلمة لاسرائيل حال تدهورت الاوضاع في الحرب الاهلية الجارية منذ اعوام في سوريا بين المتمردين السنة الذين ثاروا على نظام العلويين الشيعة وعلى راسهم بشار الاسد حليف ايران وحزب الله.

وكانت عدة مواقع تابعة لحزب الله والجيش السوري قد تعرضت لعمليات قصف في الاشهر والاسابيع الاخيرة من قبل طائرات الاحتلال لكن اسرائيل لم تعرتف رسميا بهذه العمليات لكنها اشارت في اوقات سابقة انها لن تسمح لحزب الله بتغيير قواعد العبة وامتلاك صواريخ قادرة على ضرب اهداف اسرائيلية لكن الضابط الاسرائيلي اشار الى ان حزب الله وايران استطاعوا تمرير مثل هذه الصواريخ تحت قيادة القوات العسكرية للحزب في الاونة الاخيرة.

على صعيد اخر نشرت يديعوت احرنوت تقارير قالت فيها ان حزب الله يخوض معارك ضارية في الايام الاخيرة في منطقة القلون الحدودية ضد المتمردين السورين كما نشرت قناة المنار صورا جوية قالت ان طائرة تابعة لحزب الله قامت بتصوير عمليات القصف الجوي ضد المتمردين وانها قتلت العشرات منهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد