تحريك العملية السياسية

تلفزيون: هذا ما سيتم بحثه خلال القمة الثلاثية في القاهرة

الرئيس محمود عباس

تحدث تلفزيون "الشرق"، مساء اليوم الأربعاء، عن أجندة القمة الثلاثية "الفلسطينية – المصرية – الأردنية" والتي ستعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

ونقل التلفزيون عن مسؤولين فلسطينيين قولهم إن "القمة ستبحث القيام بعمل جماعي، لتحريك العملية السياسية برعاية دولية وإقليمية".

وتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القاهرة، اليوم، للمشاركة في قمة ثلاثية تجمعه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني، الخميس.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عزام الأحمد، إن "قادة الدول العربية الثلاثة، سيبحثون في هذه القمة تحركاً جماعياً تجاه الأطراف الدولية المؤثرة في القضية الفلسطينية، خصوصاً الإدارة الأمريكية، بهدف إحياء المسار السياسي على أساس حل الدولتين".

وأضاف في تصريح صحفي أن "من بين الأمور التي سيجري بحثها، الدعوة إلى مؤتمر دولي للسلام بمشاركة اللجنة الرباعية الدولية، ومصر والأردن، والتوجه الثلاثي إلى الإدارة الأميركية لدعم هذه الدعوة".

من جهته قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إن :الأطراف الثلاثة، مصر والأردن وفلسطين، لديها علاقات مباشرة مع إسرائيل"، وإن "من بين القضايا التي ستبحثها القمة القيام بجهد ثلاثي مع الجانب الإسرائيلي، لحماية حل الدولتين من الانهيار جراء الاستيطان الإسرائيلي المتواصل بلا توقف".

وأضاف: "الأطراف الثلاثة لديها أيضاً علاقات مميزة مع الإدارة الأميركية، وستبحث التوجه إلى هذه الإدارة بصوت واحد، كما أن مصر والأردن لديهما علاقات جيدة مع باقي الدول العربية، ويمكنها لعب دور في موقف عربي جماعي، لصالح القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني".

وقال مسؤول آخر لتلفزيون "الشرق" إن "القمة ستبحث أيضاً تعزيز مكانة السلطة الفلسطينية، خصوصاً في قطاع غزة ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد