سبب وفاة عمر قندوز الفنان الجزائري - ويكيبيديا عمر قندوز

سبب وفاة عمر قندوز الفنان الجزائري

كشفت وسائل إعلام فنية جزائرية، اليوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021، عن سبب وفاة الفنان الجزائري عمر قندوز في احد مشافي العاصمة قبل ساعات، حيث يبحث العديد من محبي الفنان الجزائري عبر منصات التواصل الاجتماعي عن سبب الوفاة.

ونفت وسائل إعلام الجزائرية، كافة الانباء المنتشرة عبر وسائل الاعلام حول وفاة الممثل الجزائري عمر قندوز، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مؤكدة أن سبب وفاته بعد صراع طويل مع المرض منذ عدة سنوات.

ونعي العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والفنانين الفنان عمر قندوز من خلال تغريدات عبر موقع تويتر، داعين جميع محبين له بالدعاء والرجمة بعد صراع الطويل ع المرض.

وحول موعد الجنازة، أوضحت أن الجنازة الفنان ستقام على عدد يقتصر على الاهل والأصدقاء، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"، وذلك مع انتشار وباء كورونا لدي دولة الجزائر.

وكتب الديوان الوطني للثقافة والإعلام عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك :" تعزية ومواساة بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة الفنان الممثل والمسرحي عمر قندوز، وأمام هذا المصاب الجلل يتقدم الديوان الوطني للثقافة والإعلام، بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفقيد والأسرة الفنية، راجين من الله سبحانه وتعالى أن يتغمد روحه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه و أن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان".

يذكر ان الفنان الجزائري عمر قندوز مواليد الجزائر حيث ألتحق في الوسط الفنين بعد تخرجه من الجامعة وشارك في العديد من المسلسلات والافلام الجزائرية، الذي أخذت شعبية كبيرة وواسعة بين صفوف المواطنين الجزائريين.

وكان يعرف عن الفنان القدير عمر قندوز الذي توفي صباح اليوم عن عمر قارب ال 70 سنة ، قوة أداؤه وتقمصه للشخصيات حيث مارس التمثيل المسرحي والسينمائي والتلفزيوني على مدار أكثر من 50 سنة عايش خلالها أهم محطات المسرح والسينما وتعامل مع أبرز الممثلين والمخرجين الجزائريين .

و يعد الفنان الراحل عمر قندوز من أهم الفنانين الجزائريين المخضرمين الذين اشتغلوا في المسرح أين شارك في أداء سلسلة من الأعمال المسرحية الهامة في ريبرتوار المسرح الجزائري وتقاسم أداؤها مع كبار الوجوه المسرحية الجزائرية من مختلف الأجيال الفنية على غرار الراحل رويشد و الفنان سيد احمد أقومي و سليمان بن عيسى وغيرهم حيث يزخر رصيده المسرحي بنخبة من أهم إنتاجات المسرح الجزائري ومخرجيه ومنها مسرحية " بابور غرق" و"بوعلام زيد القدام" رفقة المخرج سليمان بن عيسى وكذا مسرحية " شاري دالة " .

من جهة أخرى شارك الفقيد عمر قندوز خلال مساره الفني في أداء سلسلة من الأعمال السينمائية التلفزيونية ذات الطابع الفكاهي والإجتماعي التي تحاكي الواقع على غرار " زوجان في حيرة " مع الفنانة نوال زعتر إلى جانب فيلم "ضياف بلا عرضة" رفقة الفنانة القديرة فريدة صابونجي فيلم "الخردجي" مع الفنانة القديرة نادية طالبي إضافة لفيلم "الحافلة".

يذكر الثقافة الجزائرية تشمل الأدب والموسيقى، والطبخ، والدين وجوانب أخرى من حياة الجزائري، وهي غنية ومتنوعة وعريقة جدا، في كل منطقة وكل مدينة أو واحة مساحة ثقافية معينة. منطقة القبائل، الأوراس، منطقة الجزائر العاصمة، الهضاب العليا، وادي مزاب، الهقار، الساورة، القطاع الوهراني هي مناطق تحمل خصوصيات ثقافية ولغوية في بعض الأحيان. تعود المظاهر الثقافية الأولى على الأرض الجزائرية لآلاف السنين، من خلال الفن الصخري العريق

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد