الديمقراطية والجبهة العربية الفلسطينية تدينان جريمة إعدام الشاب رائد جاد الله

الشهيد رائد جاد الله

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والجبهة العربية الفلسطينية اليوم الاربعاء جريمة إعدام الشاب رائد جاد الله برصاص جيش الاحتلال في رام الله .

وفيما يلي نص البيان كم وصل وكالة سوا:

الجبهة الديمقراطية

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استمرار جرائم الحرب اليومية وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه دولة الاحتلال الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضه وقدسه، والذي كان آخره جريمة إعدام قوات الاحتلال للشاب رائد جاد الله بدم بارد بإطلاق النار عليه أثناء عودته من عمله، واعتقال مديرة مدرسة الشابات الثانوية وإغلاق مكتب التربية بالمدرسة في القدس ، واقتحام المحال التجارية في بلدة سلوان، واقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، وإطلاق النار على المتظاهرين السلميين على السياج الفاصل شرق قطاع غزة .

وشددت الجبهة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن سياسة القتل والاعتقالات والاجتياحات الإسرائيلية الممنهجة للمدن والقرى الفلسطينية، والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى ولبيوت المواطنين الآمنين، وإغلاق المؤسسات والمدارس في الضفة الفلسطينية وفي القلب منها القدس المحتلة، وتشديد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، لن تطفئ فتيل أو تضعف روح المقاومة والانتفاضة لدى شعبنا الفلسطيني، بل ستتصاعد حتى كنس الاحتلال وطرد قطعان المستوطنين.

وأكدت الجبهة أن مواجهة جرائم الاحتلال وإرهاب الدولة المنظم يتطلب التسريع بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية عملا بقرارات الإجماع الوطني، وتصعيد المقاومة بكافة أشكالها وصولاً للانتفاضة الشاملة والعصيان الوطني الشامل ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الجبهة إن «صمت المجتمع الدولي وافلات الاحتلال من العقاب على جرائمه، يدفعه لارتكاب مزيد من الجرائم بحق أبناء شعبنا».

وختمت الجبهة بيانها مجددة دعوتها للجمعية العامة للأمم المتحدة وأمينها العام ومجلس الأمن الدولي، لتوفير الحماية الدولية لشعبنا وأرضنا وقدسنا من بطش وعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل. 

الجبهة العربية الفلسطينية

أدانت الجبهة العربية الفلسطينية جريمة اعدام الشاب رائد راشد التي أقدم الاحتلال على ارتكابها ليلة امس خلال اقتحامه لقرية بيت عور التحتا قضاء رام الله، مؤكدة أن هذه الجريمة هي جزء من مسلسل جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، ودليل على تخبط المستوى السياسي والامني لدى الاحتلال الذي يتمتع بعقلية إجرامية فاشية لا تؤمن الا بسفك الدماء والقتل.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي صباح اليوم اننا ونحن ندين هذه الجريمة ، فإننا نؤكد أن ممارسات الاحتلال ومواصلته لعمليات القتل والجرائم بحق شعبنا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة لن توهن عزيمة شعبنا ولن تثنيه عن مواصلة نضاله المشروع في مواجهة الاحتلال لنيل كامل حقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدة أن الرد على هذه الجرائم المتواصلة يستوجب تصعيد المقاومة الشعبية بكافة أشكالها والتصدي للاحتلال وسياساته وممارساته لدفعه إلى الاقرار أن لا أمن ولا استقرار لأحد ما لم ينعم بها شعبنا أولًا.

ودعت الجبهة المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الجريمة وتحميل الاحتلال المسئولية الكاملة عن نتائجها ومحاسبته على ما يقترفه من جرائم متواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن إفلات الاحتلال من العقاب يشكل غطاءً لارتكاب المزيد من الجرائم.

وتوجهت الجبهة بالتحية لروح الشهيد رائد راشد، وبأصدق مشاعر العزاء لذويه، ولأرواح شهداء شعبنا ولجماهير شعبنا، معتبرة أن دمائهم الطاهرة تعبد الطريق نحو تحقيق أهدافنا الثابتة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد