حكومة النمسا توقع اتفاقيات بقيمة 2 مليون يورو لدعم النداء الطارئ للأزمة الإقليمية السورية للأونروا 2021

حكومة النمسا توقع اتفاقيات بقيمة 2 مليون يورو لدعم النداء الطارئ للأزمة الإقليمية السورية للأونروا 2021

وقعت حكومة النمسا اتفاقية بقيمة 2 مليون يورو لصالح وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى ( الأونروا ) للنداء الطارئ للأزمة الإقليمية السورية في عام 2021.

من خلال هذا التمويل السخي ، ستساهم النمسا في الجولة الثالثة من المساعدات النقدية للوكالة للاجئين الفلسطينيين في سوريا ، بما في ذلك 8،212 لاجئًا ينتمون إلى الفئات الأكثر ضعفًا (مثل الأسر التي تعيلها نساء ، والعائلات التي يرأسها شخص ذو إعاقة ، والعائلات التي يرأسها. من قبل كبار السن أو القصر غير المصحوبين بذويهم) و 13780 ينتمون إلى الفئات الضعيفة الأخرى.

بعد عشر سنوات من الصراع ، يواجه لاجئو فلسطين في سوريا تحديات إنسانية خطيرة ، يضاف إليها التدهور السريع للاقتصاد والتضخم ، وكذلك جائحة COVID-19. يعيش أكثر من 91٪ من لاجئي فلسطين في سوريا تحت خط الفقر ، وقد أثر فقدان القوة الشرائية بسبب الأزمة الاقتصادية وارتفاع أسعار السوق بشدة على القدرة على تلبية الاحتياجات الأساسية ، بما في ذلك الغذاء.

تقف النمسا على مقربة من الأونروا ، شريكنا الطويل الأمد ، لدعم إيصال المساعدات الإنسانية إلى لاجئي فلسطين المحتاجين في سوريا. نحن نقدر تمامًا دور الأونروا في تقديم الخدمات الإنسانية الحيوية للاجئين الفلسطينيين في سوريا الذين لم يمروا بعقد من الصراع فحسب ، بل واجهوا أيضًا أزمة اقتصادية حادة وآثار جائحة COVID-19. كما نكرر دعمنا الراسخ لبرنامج الصحة التابع للأونروا في الأرض الفلسطينية المحتلة ، والذي دعمته النمسا من خلال أول اتفاقية متعددة السنوات تم توقيعها في عام 2020.

بالنيابة عن الوكالة ، أود أن أعرب عن امتناني للنمسا لمساهمتها السخية في برنامج الطوارئ في سوريا. هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي تقر فيها النمسا بالاحتياجات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين في سوريا وتدعم الأونروا في تقديم الخدمات الإنسانية الحيوية لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية. كما تقدر الأونروا التزام النمسا بتقديم مساهمات منتظمة للأونروا ، بما في ذلك ميزانية برامج الوكالة ، ومن خلال الاتفاق المتعدد السنوات الموقعة في عام 2020 لدعم برنامج الأونروا الصحي في الأرض الفلسطينية المحتلة ، قال السيد كريم عامر ، مدير الشراكات في الأونروا.

في عام 2020 ، وقعت حكومة النمسا اتفاقًا متعدد السنوات مدته ثلاث سنوات بقيمة إجمالية قدرها 5.7 مليون يورو لصالح برنامج الوكالة الصحي في الأرض الفلسطينية المحتلة بهدف دعم حماية صحة لاجئي فلسطين ، والحد من عبء المرض ، وضمان توافر الأدوية والمستلزمات الطبية. في عام 2021 ، ساهمت النمسا بمبلغ 400،000 يورو في ميزانية برامج الأونروا ، و 1.9 مليون يورو لبرنامج الصحة في الأرض الفلسطينية المحتلة ، و 2 مليون يورو لنداء الأزمة الإقليمية السورية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد