بالأسماء: تعيين شخصيات لإدارة بلدية نابلس لحين إجراء الانتخابات

مدينة نابلس

قال محمد حمدان أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس اليوم الثلاثاء إنه تم تعيين عدد من الشخصيات لإدارة بلدية نابلس ، وذلك لحين إجراءات الانتخابات البلدية قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف حمدان في حديث مع راديو شباب أف أم المحلي ومقره نابلس :" تم تعيين المهندس إياد خلف رئيسا لبلدية نابلس ، وعضوية كل من محمود الخليلي وأنيس سويدان وكمال أبو شقدم وبشار الصيفي ود. رامز دويكات والمهندس وجدي الكخن، لإدارة بلدية نابلس وذلك لحين إجراء الانتخابات البلدية قبل نهاية العام الحالي.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قد قرر في جلسته التي عقدت في 21 يونيو 2021 ،اعتبار مجالس الهيئات المحلية "لجان تسيير أعمال" تحت إشراف ورقابة وزارة الحكم المحلي حتى يتم إجراء الانتخابات للهيئات المحلية قبل نهاية العام، وتشكيل لجنة في موضوع التقسيم الإداري بجميع محافظات الوطن.

وفي الثاني عشر من شهر أغسطس الجاري ، عقد عدد من أعضاء مجلس بلدية نابلس، مؤتمرا صحفيا للتعقيب على قرار الحكومة الفلسطينية حل المجلس، وكذلك المجالس البلدية، وتشكيل لجان تسيير أعمال بدلا منها.

وقال محمد الشنار، نائب رئيس بلدية نابلس، إن رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة، قدم استقالته، لوزير الحكم المحلي، في الثامن من شهر يونيو /حزيران الماضي، ووزير الحكم المحلي قام بتأخير الاستجابة للإستقالة لمدة 7 أيام، وبعد ذلك رفض المصادقة على الاستقالة.

وبين الشنار، أن رئيس البلدية سميح طبيلة، أعاد تقديم استقالته بعد عشرة أيام من رفض الاستقالة، وطلب منه إعادة النظر لأسباب صحية، لكن وزير الحكم المحلي لم يستجب للطلب، ومن ثم أعيد طلب الاستقالة مرة ثالثة بموافقة 15 عضوا من جلس بلدي نابلس، ولم يتم الاستجابة لها.

ولفت الشنار أن الذي حصل، أربك المجلس البلدي، ووضعه في حالة عدم استقرار، وعدم وضوح في الصورة المستقبلية لعمل المجلس، لافتاً إلى أن وزير الحكم المحلي كان الأجدر به أن يتواصل مع المجلس، والاجتماع به في الوزارة، لتقدير الموقف وحل المشاكل إن وجدت، لكن ذلك لم يحدث.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد