رونالدو ويونايتد.. صفقة جاءت ما بعد الاعتزال

كريستيانو رونالدو

أنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كافة فحوصه الطبية مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي. وذلك بحسب ما أعلنت شبكة سكاي نيوز.

وأشارت الشبكة إلى أن رونالدو عرض عليه أن يتولى منصبا عقب اعتزاله اللعبة، حيث عرض مانشستر يونايتد على رونالدو تولي منصب إداري، بعد أن يقرر اعتزال كرة القدم، ليضمن الاستفادة من الخبرات العظيمة التي اكتسبها واحد من أمهر لاعبي كرة القدم على الإطلاق".

وأعلن مانشستر يونايتد في وقت سابق عن إتفاق مع يوفنتوس الإيطالي، من أجل ضم اللاعب الذي يبلغ من العمر 36 عاما.

وشمل الاتفاق على عدد من التفاصيل في العقد الذي تصل مدته إلى عامين، فيما سيجري ترتيب باقي البنود قبل التاريخ النهائي، ليلة الثلاثاء.

وبموجب الاتفاق، سيدفع النادي الإنجليزي ما يقارب 15 مليون يورو، إضافة إلى حوافز من 8 ملايين يورو.

وسجل رونالدو هدفا خلال 292 مباراة، عندما لعب لأول مرة لفائدة مانشستر يونايتد ما بين 2003 و2009.

وجرى تأكيد رحيل رونالدو عن يوفنتوس الجمعة الماضي، من قبيل المدرب ماسيميليانو أليغري، الذي قال إن الدون أخبره بعدم رغبته في مواصلة اللعب للفريق.

وكشفت صحيفة اس "الأسبانية"، أنه من المرجح جدا أن يحصل "الدون"، على القميص رقم 7، وهو الرقم الذي ارتداه في كل نادٍ لعب معه منذ عام 2003 - باستثناء عام واحد.

ورغم أن الرقم "7" ليس متاحا في الوقت الحالي، إذ يرتديه المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني، فمن المتوقع أن يتنازل عليه هذا الأخير لصالح رونالدو.

ويملك هذا الرقم أهمية خاصة في "الشياطين الحمر"، حيث تعاقب عليه عدد من أساطير النادي مثل دينيس لو وجورج بيست وبرايان روبسون وإريك كانتونا وديفيد بيكهام.

وبحسب تقارير صحفية فإن رونالدو سيحصل أيضاً على شارة القيادة، التي يحملها حاليا المدافع هاري ماغواير بعد عودته الى "أولد ترافورد".

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد