الصحة الإسرائيلية: ارتفاع كبير بإصابات كورونا والعام الدراسي في موعده

كورونا في اسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، أنها سجلت 10946 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو الرقم الأعلى الذي يُسجل خلال الموجة الرابعة.

وتزامن ارتفاع الإصابات في إسرائيل مع قُرب افتتاح العام الدراسي الجديد بانتظام في الأول من سبتمبر، مع وجود دعوات إلى تأجيل افتتاح العام الدراسي لمدة شهر لحين استكمال حملة التطعيمات وتراجع الجائحة. 

وصادقت اللجنة الوزارية لمتابعة شؤون فيروس كورونا أمس الإثنين، على افتتاح العام الدراسي الجديد بانتظام وبموعده، وكذلك توسيع "الشارة الخضراء" لتشمل عاملين آخرين في المرافق الاقتصادية، بحيث ستسري على العاملين في المؤسسات الصحية والتعليمية ومؤسسات الخدمات الاجتماعية، وعلى العاملين في أماكن العمل التي يلزم زبائنها بإظهار "الشارة الخضراء"، وبضمنها المطاعم ونوادي اللياقة البدنية وبرك السباحة. 

وقال البروفيسور إيلي واكسمان من معهد "وايزمان": إنه" كان ينبغي تأجيل افتتاح العام الدراسي لبضعة أيام". 

وأضاف "بدون شك فإن الدمج بين الأعياد اليهودية وافتتاح العام الدراسي في مطلع أيلول، يؤدي إلى زيادة معدل الإصابة والعدوى". 

وأشار إلى أن الخطوة الرئيسية التي يجب اتخاذها هي تقليل الحشود ومنع التجمهر، مؤكدا أن حملة التطعيم غير كافية، وأن التغيير المنشود في مدى انتشار الفيروس يعتمد أيضا على سلوك الجمهور. 

من جهتها، أعربت رئيسة خدمات الصحة العامة في إسرائيل شارون برايس، عن قلقها بشأن الارتفاع المتواصل بالإصابات وتفشي الفيروس، مشيرة إلى أن الجهات المختصة تعمل جاهدة للحد من تفشي الفيروس والتقليل من عدد الإصابات عبر الحد من التجمهر ومنع الاحتشاد. 

وقالت: لست هادئة بشأن صورة الوضع العام بكل ما يتعلق بالجائحة، نريد أن يعود الأطفال إلى الحياة العادية، لكننا قلقون بشأن تزامن وترافق الكثير من الأحداث والمناسبات، فخلال شهر آب/أغسطس، كان هناك 526 حالة وفاة بسبب كورونا". 

وأضافت برايس "سعينا إلى مزيد من تقليص الحشود ومنع التجمهر، لكن كابينيت كورونا يتخذ القرارات". 

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد