ماذا ردت زليخة أبو ريشة على منتقديها؟

زليخة أبو ريشة

تعرضت الكاتبة الأردنية زليخة أبو ريشة لهجوم واسع ولاذع من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما طالبت برفع أذان العشاء بصوت الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم.

وردت زليخة أبو ريشة الكاتبة الأردنية على منتقديها بعد ان طالبت وزارة الأوقاف في الأردن ببث أذان العشاء بصوت أم كلثوم ، حيث تساءلت :" ما الذي أغضب الجماهيرَ المؤمنةَ التقيةَ الورعةَ من اقتراح أن نسمعَ أذانَ العشاء بصوت أم كلثوم؟".

وأضافت :" أم كلثوم بدأت منشدةً وقارئةً للقرآن، لا تتقنُ فقط مقاماتِه وأدبَ إخراج حروفه من جاهرٍ وهامسٍ، ومدغومٍ ومقلقل. وهي صوت يسبّح خالقَه من جماله، يليق بالأذان أن يؤدّى به".

وقالت زليخة أبو ريشة : "أخشى أنَّ كل هذا الاحتجاج التافه الغوغائي يُبطن جحافلَ من الحقد على الجمال، والتمتع بالبشاعة واجترارها .. الله يعينكم/ن".

وكتبت أبو ريشة في صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك: "لا أَملُّ الاستماع إلى الأذان، إذا كان الصوت شجيًا. ولكن هذا الصوت المعلّب الذي تبثه وزارة الأوقاف، لا يُذكّر بصلاة، ولا يهيّىء لخشوع".

وتابعت: "أطربوا القلوب بما يُشجي، ولا تنفّروا ما وسعكم التنفير. هاتوا لنا أذان محمد رفعت فجرًا، وعبد الباسط ظهرًا، والمنشاوي عصرًا، ومصطفى إسماعيل مغربًا، وأم كلثوم عشاء. لعلَّ الذائقة ترتقي، والجمال يصبح برهانا على صدق الحال".

ولاقى تصريح زليخة أبو ريشة ردود فعل عنيفة حيث اتهمت بمحاولة الإساءة للدين الإسلامي خاصة وأنه ليس الأول من نوعه والذي تتطرق فيه إلى أمور الدين حيث سبقها تصريح مريب حول أضحية عيد الأضحى وغسيل الأدمغة وربط دور تحفيظ القرآن بتنظيم داعش الإرهابي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد