مستشفى الرنتيسي بغزة وسانت جود الأمريكي يوقعان اتفاقية لتحسين الرعاية الصحية

مستشفى الرنتيسي

وقعت مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال ومستشفى سانت جود الأمريكي لعلاج السرطان اتفاقية وبرعاية وزارة الصحة لتحسين الخدمة الصحية المقدمة لمرضى السرطان الأطفال والتي تضمنت التأشير بالموافقة على انضمام قسم الدم والأورام الأطفال في مستشفى الرنتيسي (قسم د.موسى وسهيلة ناصر لعلاج سرطان الاطفال)، للتحالف العالمي لمستشفى سانت جود الأمريكي لعلاج السرطان (St Jude global alliance)، والذي انضمت اليه مستشفيات سرطان الاطفال بالضفة كذلك (مستشفى المطلع، النجاح وبيت جالا).

وأكد مدير مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال د. محمد أبو ندى أن التحالف يضم حاليا أكثر من ستين مركز لعلاج السرطان حول العالم والهدف الأسمى لهذا التحالف هو تحسين الرعاية الصحية التي يتلقاها مرضى السرطان من الأطفال في كثير من أنحاء العالم والعمل على تطويرها لتوازي مستويات الخدمة في مراكز العالم الاول، وبالتالي تحسين معدلات التشافي لدى هؤلاء المرضى.

وأوضح الدكتور أبو ندى إننا على يقين أننا بالانضمام لهذا لتحالف، سنتمكن من تطوير كافة مناحي الخدمة خاصة فيما يتضمن تدريب الكوادر وتحسين قدراتهم وتدعيم المعرفة.

وأشار أن الانضمام لاتفاقية التعاون سيتضمن (بالتعاون مع مستشفى سانت جود) انشاء قاعدة بيانات خاصة بمرضى السرطان من الأطفال ستكون الاولى من نوعها في فلسطين، حيث ستتضمن التشخيص والمعلومات الإكلينيكية والجزيئية لكل مريض، وستكون cloud based، مع كفالة كافة حقوق الخصوصية للمرضى، حيث سيتم إرسال البيانات للقاعدة المركزية بحيث يكون اسم المريض مجهول (anonymous data)، كذلك فإن كفالة حقوق الملكية لهذه البيانات للمستشفى مؤكد بحيث لا يمكن استخدامها دون إذن مسبق من الطرفين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد