رابط الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي للوافدين في الأردن

الأردن - توضيحية

نشرت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأحد 29 أغسطس 2021، رابط للاستعلام عن صلاحية شهادة الفحص الطبي، لمختلف الجنسيات الموجودين في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بعد تساءل الكثير من العمال عن كيفية معرفة صلاحية الشهادة من قبل وزارة الصحة الأردنية بهدف توفير تصريح عمل لهم في المملكة واتباع البروتوكولات الصحية المطبقة على جميع المواطنين.

وأكدت الوزارة في بيان رصدته سوا، أن الفحص الطبي للوافدين من البلدان الأخرى الى الأراضي الأردنية شرط إلزامي لجميع الوافدين القادمين للحصول على تصريح عمل، والهدف من هذا التشريع هو ضمان الأمن الصحي للمملكة فيما يتعلق بالأمراض المعدية أبرزها فيروس كورونا .

وأشارت الى أن الاشخاص المقيمين الذين لم يجتازوا الفحص الطبي، فسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل هيئة تنظيم سوق العمل، مطالبا الجميع الالتزام بكافة التدابير الوقائية الذي تقوم وزارة الصحة بنشرها للمواطنين لتصدي لجميع الامراض المعدية في المملكة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي للوافدين في الأردن إضغط هنــــــــــــــــــــــا

وأوضحت أن أهداف الفحص الطبي للوافدين اثبات خلو الوافد من الأمراض المعدية حفاظاً على الأمن الصحي في الأردن، بالإضافة قدرة الوافد على القيام بمهامه الوظيفة بكفاءة وفعالية من دون الحاق الضرر بنفسه أو زملائه في العمل أو المجتمع الأردني ككل.

ولفتت الوزارة الى أن فرصة لتعزيز الوضع الصحي لمن يحتاج الى ذلك من الوافدين الى الأردن، ودعم كل من صاحب العمل والعامل الوافد في مطالبات التعويض عن أضرار العمل.

مكونات الفحص الطبي للوافدين:

الفحص الإكلينيكي الكلي.

صورة للصدر بالأشعة السينية.

فحوصات الدم.

فحوصات فيروس نقص المناعة المكتسبة.

فحص فيروس الكبد الوبائي (ب) و (ج).

فحص الميكروب الخاص بمرض الزهري.

فحص البراز للوافدين.

فحص الدرن الرئوي.

في ذات السياق، سجلت في الأردن 15 وفاة و811 إصابة بفيروس كورونا الأحد، ليرتفع اجمالي الوفيات 10383، والإصابات 795161 إصابة، منذ بدء رصد الجائحة في الأردن بشهر آذار عام 2020.

ووفق التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة، تم إجراء 28008 فحصا مخبريا وصلت نسبة الإيجابية منها إلى 2.90 في المئة.

وبلغ عدد الحالات النشطة 11713 حالة، كما سجلت في المملكة 1183 حالة شفاء من فيروس كورونا.

كما وصل عدد الحالات المؤكدة التي تتلقة العلاج في المستشفيات إلى 611 حالة.

ووصل عدد المسجلين على المنصة الوطنية لتلقي لقاح كورونا 3,920,721، تلقى منهم الجرعة الأولى من اللقاح 3,433,313 شخصا، فيما وصل عدد الحاصلين على الجرعة الثانية 2,894,252 شخصا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد