الحمد الله يبحث مع وفد ألماني سبل دعم إعمار غزة

رام الله / سوا/ بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، مع سكرتير الدولة للشؤون البرلمانية في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية توماس سيلبرهورن والوفد المرافق له، سبل دعم إعادة إعمار غزة ، ودعم مشاريع البنى التحتية في الضفة، خاصة القدس والمناطق المسماة "ج".

واطلع الحمد الله، ضيفه، على جهود الحكومة، والتزامها في حشد الدعم المالي لإعادة اعمار قطاع غزة من خلال الاتصالات مع العديد من الدول العربية، والدول المانحة الأجنبية، إضافة إلى الجهود المبذولة في تسريع عملية الإعمار من خلال مؤسسات الأمم المتحدة العاملة في قطاع غزة، للتخفيف من معاناة المواطنين وتلبية احتياجاتهم الطارئة.

وجدد تأكيده على جاهزية مؤسسات ومكونات الدولة الفلسطينية، مطالبا مؤسسات المجتمع الدولي بالعمل على إنفاذ قرارات الشرعية الدولية وإعطاء الفلسطينيين حقهم في الدولة المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يضمن خلوها من المستوطنات وترابطها الجغرافي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه جاري العمل بشكل حثيث من أجل إعادة الوحدة بين الضفة وقطاع غزة، ومعالجة آثار الانقسام وأهمها قضية الموظفين، مؤكدا الاستعداد الكامل لعقد انتخابات رئاسية وتشريعية في حال اتفاق كافة الأطراف على ذلك.

وشكر ألمانيا حكومة وشعبا على دعمها المتواصل لفلسطين على كافة الأصعدة منذ تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية، إضافة إلى دعمها للعديد من المشاريع التنموية فيها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد