شركة بريطانية تعمل على إنشاء أنظمة تدعم الحياة في الفضاء !

محطة فضاء خاصة تعمل كفندق لرواد مدنيين

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، ان شركة كولينز في شارلوت بولاية نورث كارولين، تعمل على انشاء أنظمة تدعم الحياة في ناسا، مشيرة إلى أنه يجري الآن تطوير لمحطة فضاء جديدة تعمل كفندق لرواد مدنيين وتشمل الاقامة فيها لعدة أشهر، ومن المقرر إطلاقها في السنوات القليلة القادمة.

وأشارت الشركة إلى أنها حصلت على عقد بقيمة 2.6 مليون دولار من جانب عميل مداري كان يبني محطة فضائية، للتعامل معها.

وقالت شركة كولينز، التابعة لشركة Raytheon Technologies، إنها تقوم ببناء أنظمة التحكم البيئي ودعم الحياة (ECLSS) التي يمكن إطلاقها في غضون بضع سنوات لتوفير ظروف ملائمة للعيش خارج الغلاف الجوي للأرض، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة ( ديلي ميل) البريطانية.

وبينت التوقعات أن شركة أكسيوم سبيس الخاصة للسياحة الفضائية قد تكون العميل المدارى المقصود، حيث إنها الشركة الأكثر شهرة التي تخطط بنشاط لمحطة فضاء تجارية.

كما وأبرمت شركة السياحة الفضائية صفقة مع SpaceX ، لنقل الركاب إلى محطة الفضاء الدولية، واقترحت وحدة نمطية للمحطة حصريًا لاستخدام رواد الفضاء الخاصين في المدار الأرضي المنخفض، حيث توجد محطة الفضاء الدولية حاليًا.

علما بان يوجد في الوقت الحالي محطتان في هذا المدار، وهما محطة الفضاء الدولية نفسها، وتيانجونج، محطة الفضاء الصينية التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام.

كما وتعمل روسيا على محطة فضائية خاصة بها، وهي المرة الأولى التي ستشغل فيها قاعدتها الخاصة في المدار منذ أن أوقفت تشغيل محطة مير من الحقبة السوفيتية في عام 2001.

ورفضت شركة أكسيوم سبيس، شركة السياحة الفضائية الخاصة التي تدير الرحلات إلى محطة الفضاء الدولية مع سبيس إكس، التعليق على الشائعات بأنها المشتري.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد