وزير الاقتصاد يعلن تفاصيل لقائه بالقنصل اليوناني لدى فلسطين

خالد العسيلي - وزير الاقتصاد الفلسطيني

التقى وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي ، بالقنصل اليوناني لدى فلسطين، وذلك من أجل بحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون في المجال الاقتصادي والتجاري بين فلسطين واليونان.

وأكد العسيلي، صباح اليوم، خلال لقاءٍ مع صوت فلسطين تابعته سوا، على أهمية تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية بين البلدين.

وقال العسيلي "في عام 2018 جرى اتفاقًا على تفعيل لجنة وزارية مشتركة بين البلدين والتي تتضمن برتوكولات اقتصادية في مجالات الزراعة والتعليم العالم والاعتراف المتبادل بين الشهادات".

وتابع " لكنّ هذه اللجنة لم تفعّل وكان طلبي الأول من القنصل العام أن يتم العمل على تفعيلها والذي وعد أن دراسة ذلك الأمر سيكون على قائمة أولويات وزارة الخارجية في أثينا خلال الأسبوع المقبل"

وأشار العسيلي إلى المواضيع التي تم مناقشتها خلال اللقاء، موضحًا أنّه طالب بوجود مجلس مشترك لرجال الاعمال من البلدين بالإضافة إلى عمل لقاءات مشتركة وزيارات متبادلة كقطاع خاص.

ونوه إلى أن اليونانيين يتمتعون بخبرة في مجالات السباحة والزراعة والصناعات الغذائية، مضيفًا: "ونحن في فلسطين لدينا منتجات عديدة يمكن تصديرها لليونان".

وفي سياق آخر، أكد العسيلي أن الاقتصاد الفلسطيني بدأ بالتعافي بعد أزمة كوفيد -19، مشيرًا إلى أن أداء البورصة خلال 6 أشهر زاد من 41 كليون إلى 132 مليون.

وقال العسيلي إنه " في 2020 رغم أزمة كوفيد -19 والإغلاقات إلا أن الشركات التي في السوق المالي وزرعت أرباح بقيمة 166 مليون دولار"

وأضاف "افتتحنا 77 مصنعًا جديدًا بالإضافة إلى أن القطاع الخاص يشهد نشاطًا جيدًا بعد عودة مجموعة من رجال الأعمال في الخارج الذين لديهم استثمارات عديدة نتيجة الأوضاع الاقتصادية السيئة هناك وبدأ معظمهم بالاستثمار داخل فلسطين في مجالات مختلفة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد