"أهداف زيارتي تحققت"

بينيت يُعقّب من واشنطن على الأحداث الأخيرة في غزة

نفتالي بينيت

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، صباح اليوم الأحد 29 أغسطس 2021، إن جميع الأهداف التي تم تحديدها قبيل زيارته إلى واشنطن للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن قد تحققت.

جاء ذلك قبيل مغادرة بينيت، صباح اليوم، واشنطن متوجها إلى إسرائيل بعد زيارة رسمية استغرقت أيام.

وفي تعقيبه على الغارات الإسرائيلية الأخيرة على غزة فجر اليوم، قال بينيت: "خلال الليل هاجم الجيش الإسرائيلي غزة ردا على إطلاق البالونات، وكما قلت سنعمل في غزة من أجل مصلحتنا الفضلى، العنوان في غزة كان ولا يزال حماس ".

وأضاف بينت: "سنقلع على الفور من زيارة ناجحة لواشنطن توجت باجتماع مع بايدن، لقد كان اجتماعًا دافئًا ومفيدًا للغاية، ولدى بايدن علاقة مباشرة وشخصية قائمة على الثقة". وفق موقع "والا"

وتابع: "اتفقنا على جهد استراتيجي مشترك لوقف سباق نووي إيراني، واتخذنا خطوة مهمة إلى الامام في قضية بناء القوة الإسرائيلية وهي قضية تهم الكثير من الإسرائيليين".

اقرأ أيضا/ ضابط إسرائيلي : ليس من الممكن أبدًا فهم ما يحدث في غــزة

ونفذت مقاتلات حربية اسرائيلية الليلة، سلسلة غارات عنيفة على أهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، دون ان يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وأفادت إذاعات فلسطينية محلية، بأن الغارات الاسرائيلية استهدفت موقع للمقاومة الفلسطينية جنوب مدينة غزة ، ونقطة للضبط الميداني شمال بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

اقرأ أيضا/ شاهد: بالونات حارقة تتسبب في اندلاع حرائق بحقول غلاف غــزة

اقرأ أيضا/ الجيش الاسرائيلي يُصدر بياناً عقب قصف غــزة الليلة

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي إن "طائرات حربية قصفت موقعا لحركة حماس يتم استخدامه في انتاج الاسلحة والتدريب".

وأضاف المتحدث، أن الجيش هاجم ايضا نفقا تستخدمه حماس بالقرب من مخيم جباليا شمالي قطاع غزة. وفق زعمه

المصدر : عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد