الإمارات : موعد فتح تأشيرات السياحة لمتلقي اللقاح من جميع دول العالم

مطار الإمارات

تساءل العديد من الأشخاص عن موعد فتح التأشيرات السياحية إلى الإمارات من كافة دول العالم في ظل انتشار فيروس كورونا وعن الشروط المتبعة لاجراء التأشيرات.

وأعلنت الإمارات فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح كوفيد-19، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، اعتبارًا من 30 أغسطس/ آب 2021.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) عن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ، قولها إن القرار يشمل الدول التي تم منع القدوم منها مسبقاً مع إلزامية الفحص المخبري السريع (Rapid PCR) في المطار، على أن تبقى الاشتراطات السابقة سارية على الفئات غير المطعمة، شاملا الفئات المستثناة غير المطعمة.

وقالت الهيئة الاتحادية وهيئة إدارة الطوارئ إن ذلك "يأتي ذلك تماشيًا مع استراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية ودعما للجهود الوطنية لتحقيق التعافي المستدام وانعاش القطاع الاقتصادي.

يشار إلى أنه يمكن تسجيل شهادات التطعيم للمسافرين الراغبين بالاستمتاع بالمميزات التي يحصل عليها الأفراد الحاصلون على اللقاح في الإمارات، وذلك من خلال منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وتطبيق الحصن.

يُذكر أن سجلت الإمارات أمس السبت، 994 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 714,396 حالة، ووفاة 4 حالات مصابة وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2,035 حالة.

المصدر : سي ان ان بالعربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد