من هو سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني؟

سالم الوهيبي

تصدر اسم الشيخ سالم الوهيبي، اليوم السبت، تريند تويتر في منطقة الخليط وذلك بعد انتخابه رئيسا للاتحاد العماني لكرة القدم للمرة الثانية تواليا.

هذا وقد تم انتخاب لشيخ سالم بن سعيد الوهيبي الفائز بمنصب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم للدورة الانتخابية الجديدة من 2021 ولغاية 2025.

من هو سالم الوهيبي ويكيبيديا

من هو سالم الوهيبي، الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي هو رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم للمرة الثانية ويحمل خبرة رياضية اكثر من “٣٠ عاما” قبل أن يدخل في السلك الاداري للمؤسسات الرياضية في نادي روي (مسقط حاليا) في عام ١٩٩٠م كرئيس للنادي..

سالم الوهيبي هو أول شخصية رياضية تشرف على مشروع “الكرة العمانية الى العالمية” عندما تولى الاشراف العام وقيادة منتخب الناشئين لبلوغ والمنافسة على كأس العالم بمونديال الاكوادور عام ١٩٩٥م، وكان المهندس الفعلي في اتحاد الكرة بكأس الخليج ٢٠٠٩م التي حقق فيها المنتخب أول لقب خليجي في تاريخه..

وكان المشرف الرئيسي للمنتخب الاولمبي في التصفيات الاسيوية المؤهلة لأولمبياد أثينا ٢٠٠٤م، بجوار تأسيسه لنادي روي الحديث (نادي مسقط حاليا) ووضع حجر الأساس للبنية التحتية التكاملية الرياضية للنادي بالوادي الكبير وإعادة النادي إلى واجهة المنافسات.

وعمل سالم الوهيبي في الاتحاد العماني لكرة القدم لثلاث فترات مختلفة تقلد فيها العديد من المناصب والمسؤوليات والمهام الإدارية والفنية والمالية والمسابقات الكروية واشتغل على ملف دوري المحترفين منذ عام ١٩٩٤ وحتى عام ٢٠١١م.

سالم الوهيبي السيرة الذاتية:

نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم في أول انتخابات أقيمت في عام ٢٠٠٧ الى ٢٠١١م

في هذه الفترة شغل وادار المناصب التالية:

النائب الأول لرئيس الاتحاد .

نائب رئيس المكتب التنفيذي.

نائب رئيس اللجنة المالية .

نائب رئيس لجنة دوري المحترفين.

رئيس لجنة المنتخبات الوطنية .

رئيس لجنة المسابقات (٢٠٠٧-٢٠٠٩).

المشرف على المنتخب الوطني الاول في كأس الخليج (١٩) التي أقيمت بالسلطنة ٢٠٠٩ وحقق فيها المنتخب المركز الأول

عضو اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي ممثلا عن السلطنة.

عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم في الفترة من ٢٠٠٢ الى ٢٠٠٤م والتي كان يطلق على الاتحاد بالاتحاد الحديدي لقوة شخصيته وفي هذه الفترة.

تولى سالم الوهيبي عددا مِن المناصب والمهام أبرزها:

رئيس لجنة المسابقات .

المشرف العام على المنتخب الوطني الاولمبي في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لأولمبياد أثينا ٢٠٠٤م.

عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم في الفترة من ١٩٩٤ الى ١٩٩٧م والتي عمل فيها الوهيبي بتركيز كبير على المنتخبات الوطنية من خلال مشروع التأسيس والتكوين والاهتمام بالقاعدة الكروية فتولى المهام التالية:

نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية .

المشرف العام على مشروع تكوين المنتخب الوطني للناشئين.

المشرف العام على المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالأكوادور.

رئيس نادي روي (مسقط حاليا) لمدة “١٠ سنوات ” متتالية في الفترة من ١٩٩٠م وحتى ١٩٩٩م والتي أسس فيها سالم الوهيبي مشروع النادي الجديد والبنية التحتية الحديثة وأعاد للنادي هيبته الرياضية بسياسة الألعاب التكاملية مع تواجد فرق النادي على منصات التتويج.

الرئيس الفخري لنادي مسقط منذ عام ٢٠٠٠م وحتى الآن ويعتبر سالم بن سعيد الوهيبي الداعم الرئيسي للنادي مع تعاقب اداراتها ووراء استمرار نادي مسقط. الخبرات الاقتصادية في المجال التجاري والاقتصادي يعتبر سالم بن سعيد الوهيبي من الشخصيات المهمة في قطاع رجال الاعمال في السلطنة وهو يحمل شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الاميركية ومنذ عام ١٩٩٦ يشغل منصب نائب رئيس مجلس الادارة في مجموعة شركات سعيد بن سالم الوهيبي ش.م.م ومديرها التنفيذي .

كما تبوأ سالم الوهيبي في فترات مختلفة عضوية مجلس الادارة في أكبر المؤسسات المصرفية في السلطنة (بنك عمان الدولي وبنك مسقط) بالاضافة إلى عضويته في مجالس ادارات العديد من الشركات الكبرى.

في الفترة ( ١٩٩٣-١٩٩٧) عين سالم الوهيبي عضواً في المجلس البلدي لمحافظة مسقط ..

وفي الفترة (١٩٩٤-١٩٩٧) كان سالم بن سعيد الوهيبي عضواً في مجلس الشورى وشغل منصب عضو اللجنة الاقتصادية..

وفي الفترة (٢٠١١-٢٠١٥) عين سالم بن سعيد الوهيبي بمرسوم سلطاني عضواً في مجلس الدولة وشغل منصب نائب رئيس اللجنة الاقتصادية.

وفي عام ٢٠١٦ ونظراً لخبراته الاقتصادية الكبيرة وعلاقاته الواسعة تم اختيار سالم الوهيبي لعضوية فريق العمل للشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام كما وانه يشغل حالياً منصب عضو مجلس الادارة لجامعة مسقط..

ويمثل الوهيبي أحد الاقطاب الاقتصادية في القطاع الخاص العماني وهو شخصية تجارية واقتصادية معروفة بالنجاحات ولها الكثير من الاسهامات في هذا المجال

بهنا تكون وكالة سوا الإخبارية قد أجملت لكل متابعيها السيرة الذاتية للشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد