الصحة بغزة تبدأ حملة التطعيم بالمدارس الأسبوع المقبل

مدارس الأونروا في غزة

قال مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة ب غزة الدكتور مجدي ظهير اليوم السبت، إنه سيتم البدء في حملة تطعيم بالمدارس الأسبوع المقبل ضد فيروس كورونا ، موضحاً أنه تم تفعيل نقاط تطعيم أخرى في محافظات غزة، ومتابعة الازدحام بمراكز التطعيم و تفعيل مراكز تطعيم متنقلة في المفترقات العامة وبعض المنشآت السياحية والتجارية.

وأضاف ظهير خلال حديثه لإذاعة "صوت الأقصى": "نلحظ توافد كبير من المواطنين لمراكز التطعيم، وجميع اللقاحات آمنة وسليمة، وتم اتخاذ القرار بالتطعيم بناء على دراسة وبعد التأكد من نجاحها في التقليل من مخاطر الفيروس".

وأوضح، "كل المخاوف حول خطورة اللقاحات هي عارية عن الصحة وليس لها صحة علمية، فأكثر من ثلث سكان الأرض تلقوا اللقاح ولم نسجل أي حالة وفاة من المطعمين في غزة".

وأشار إلى أن، "يوجد بعض الأعراض الجانبية سرعان ما تختفي ولا تؤثر على جسم الإنسان، واللقاحات تخضع لسلسلة رقابية، وندعو المواطنين للتوجه إلى مراكز اللقاح وتلقيه على وجه السرعة للتخفيف من آثار الفايروس في المجتمع".

وتابع، "اللقاحات آمنة ولا تستدعي إجراء فحوصات قبل اعطائها، ويوجد طواقم طبية تشرف على حملة اللقاحات، ويوجد كذلك بعض الحالات تحتاج لقاحات خاصة، ويتم توجيه كل حالة حسب وضعها الصحة".

وأضاف، "نحن لم نلجأ للتطعيم الإلزامي للمجتمع، ولكن ندعو المواطنين للحفاظ على الصحة العامة وسلامة المجتمع، ويتم إلزام تلقي اللقاح لموظفي الحكومة وكل القطاعات التي لها علاقة مباشرة مع الناس".

ودعا، "للالتزام بتوجيهات وزارة الصحة، وسيكون قريبًا ربط لكل إجراءات الحكومة بالتطعيم، أيّ إبراز بطاقة التطعيم عند طلب أي خدمة حكومية، والوسيلة الأمثل للسيطرة على الوباء وعدم اللجوء للإغلاق هي مناعة المجتمع عبر التطعيم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد