فصائل فلسطينية تعلّق على استشهاد طفل على حدود غزة

حدود غزة يوم السبت الماضي

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، بيانا في أعقاب الإعلان عن استشهاد الطفل عمر أبو النيل متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص جيش الاحتلال على حدود غزة .

وفيما يلي نص التصريحات كما وصل "سوا":

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)

 بيان نعي

 تنعى حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الطفل الشهيد عمر حسن أبو النيل من مدينة غزة، حي التفاح، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها يوم السبت الموافق 21/8/2021م برصاص الاحتلال الصهيوني على السلك الفاصل شرقي مدينة غزة.

 إن حالة الغضب الفلسطيني العارمة في كل مكان في فلسطين، في غزة و نابلس وبيتا وبلاطة وجنين وجبل صبيح ضد الاحتلال الصهيوني، وهذه الدماء الطاهرة من شهداء أبناء شعبنا وأهلنا في قطاع غزة المحاصر، تأكيد أن شعبنا الفلسطيني شعب حر مقاوم صامد على أرضه، لن يسلم بالحصار ولا بالعدوان ولا بالاستيطان، وإن معركته مستمرة ومتواصلة مع العدو لانتزاع حقوقه كاملة، وحتى رحيل الاحتلال عن كامل تراب فلسطين، وإن معركة سيف القدس ممتدة ومتواصلة من غزة حتى نابلس، حتى جنين، حتى القدس، وإن سيف القدس لن يغمد.

 إن استمرار الحصار والتهويد والعدوان يتطلب مواصلة طريقنا النضالي والكفاحي لكسر هذا الحصار، وإنهاء معاناة غزة وأهلها، وهذا واجب وطني على الجميع.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
السبت: 28 أغسطس 2021م

الجبهة الشعبية

الجيش الفاشي قاتل الأطفال

الشعبية تنعى الطفل عمر أبو النيل وتؤكد أن دماؤه لن تذهب هدراً

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الطفل/ عمر حسن ابو النيل 12 عاماً الذي ارتقى شهيداً متأثراً بإصابته الخطرة إثر إطلاق الفاشيين الصهاينة النار تجاهه أثناء مشاركته في مهرجان سيف القدس شرق مدينة غزة نهار السبت الماضي.

وأكدت الجبهة في تصريح صحفي أصدرته اليوم السبت 2021/8/28 أن دماء الطفل حسن وصمة عار على جبين المؤسسات الدولية والحقوقية المنادية بحقوق الطفل والطفولة المذبوحة بحراب الإرهاب الصهيوني منذ بدء غزوته لأرضنا مروراً بمجازر مدرسة عين البقر وصبرا وشاتيلا وجنين وغزة.

ودعت الجبهة هذه المؤسسات لتَحمّل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية لإدانة هذه الجرائم البشعة التي تُرتكب بحق شعبنا وخصوصاً الأطفال، وإحالتها إلى المحاكم الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب.

ووجهت الجبهة دعوة لجماهير شعبنا للمشاركة في مراسم تشييع أبو النيل، مؤكدة على مواصلة المقاومة الشعبية بكل أشكالها حتى دحر الاحتلال وتحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة.

لجان المقاومة

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

*لجان المقاومة : ننعى الشهيد الطفل "عمر حسن ابو النيل "الذى ارتقى الى العلا اثر اصابته يوم السبت 21 اغسطس 2021م شرق غزة خلال مهرجان "سيف القدس لن يغمد" تضامنا مع القدس ورفضا للحصار الجائر على قطاع غزة .*

*لجان المقاومة : دماء الشهيد الطفل" عمر حسن ابو النيل " وكافة شهداء شعبنا هى وقود النصر الحتمي على العدو الصهيوني الغاصب .*

*لجان المقاومة : جرائم العدو الصهيوني المتصاعدة ضد اهلنا في غزة والضفة والقدس وكل شبر من ارض فلسطين تستدعي تعزيز وحدة كافة مكونات شعبنا الفلسطيني والتمسك بنهج المقاومة السبيل الوحيد لاستعادة الحقوق وتطهير المقدسات .*

*لجان المقاومة : جرائم العدو الصهيوني المتواصلة لن تكسر ارادة شعبنا ولن تثني عزيمته على مواصلة المقاومة بكافة اشكالها .*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .
السبت 28 آب /أغسطس 2021م الموافق 20 من محرم لعام 1443 هجرية .

الجبهة الديمقراطية

«الديمقراطية» تنعى شهيدي المقاومة الشعبية شرق غزة، وتؤكد مواصلة المقاومة والانتفاضة حتى كنس الاحتلال

■تنعى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، الشهيد الطفل عمر أبو النيل، والشهيد الشاب أسامة دعيج، اللذين استشهدا متأثرين بإصابتهما برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مشاركتهما في فعاليات المقاومة الشعبية شرق مدينة غزة، يوم السبت الماضي. معزية ذوي الشهيدين وعائلتيهما.

وقالت الجبهة في بيان صدر عنها اليوم السبت (28/8/2021)، إن «جرائم الاحتلال تجري أمام صمت المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكناً، ولا سيما جرائم القتل بدم بارد للمدنيين العزل وتشديد الحصار على قطاع غزة وعرقلة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية».

وأكدت الجبهة أن إفلات دولة الاحتلال من العقاب على جرائمها المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني والتي ترقى لجرائم حرب، ومواصلة إرهاب الدولة المنظم، يجعلها تتجرأ على ارتكاب مزيد من الجرائم.

وشددت الجبهة أن جرائم الاحتلال لن تخمد ولن تضعف فتيل نار المقاومة والانتفاضة بكل أشكالها التي تعم الأراضي الفلسطينية، بل ستتواصل على طريق المقاومة الشعبية الشاملة وصولاً للعصيان الوطني الشامل حتى كنس الاحتلال وطرد قطعان مستوطنيه عن أرضنا الفلسطينية المحتلة وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران (يونيو) 1967، وإنجاز حق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين هجروا من ديارهم وممتلكاتهم منذ العام 1948.

ودعت الجبهة لبناء الاستراتيجية الوطنية البديلة والجديدة للمجابهة الشاملة مع قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين، بإعادة تجميع ووحدة الصف الوطني في خندق المقاومة بكل أشكالها، وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، وتوفير عناصر الصمود والثبات والوحدة في الميدان في مواجهة الاحتلال والاستيطان وتهويد القدس وتهجير سكانها والتصدي للمشروع الصهيوني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد