ماذا رد الرئيس عباس على رسالة منيب المصري حول اجتماعه مع قيادة حماس؟

رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية يجتمع مع منيب المصري

أرسل رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري ، رسالة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، حول تفاصيل اجتماعه مع قيادة حركة حماس في 15 آب / أغسطس الجاري.

وبحسب وثيقة نُشرت، فإن المصري كتب في رسالته للرئيس عباس :" يطيب لنا أن نضع سيادتكم بتفاصيل اجتماعنا مع الاخوة في حركة حماس والذي امتد لأكثر من أربعة ساعات بمشاركة ، إسماعيل هنية وصالح العاروري وحسام بدران وصلاح البردويل ، وقد كان اجتماعا إيجابيا بشكل عام أكدت فيه حركة حماس التزامها بانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية".

وأضاف :" وتعهدت حركة حماس بتسليمنا ردها بشكل رسمي على المبادرة خلال أسبوع من تاريخ اجتماعنا ، على العلم أنه تم مناقشة مطلب حكومة الوحدة الوطنية واعترافها بقرارات الشرعية الدولية بشكل مطول ، وقد وافقت حركة حماس على هذا المطلب على ان يكون ضمن برنامج متكامل يستند لحوارات القاهرة وبخصوص اعتراف حكومة الوحدة الوطنية بقرارات الشرعية الدولية فقد تم اقتراح ان يكون اتفاق مكة هو الأساس بهذا الموضوع".

وأشار المصري الى انه سيزود الرئيس عباس بنتائج الحوار مع حماس فور وصول ردهم الرسمي ونقاشه معهم.

من جهته رد الرئيس عباس على رسالة منيب المصري قائلا :" المطلوب من حركة حماس حتى تكون شريكة ان تعترف بشكل رسمي وبتوقيع إسماعيل هنية بقرارات الشرعية الدولية ، وبدون ذلك فلا حوار معهم".

وكانت حركة حماس قد قالت في الخامس عشر من أغسطس الجاري إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية تسلم مبادرة جديدة لاستكمال الحوار الوطني وإنهاء الانقسام قدمها رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري.

وبينت حماس أن "هنية" استقبل في مكتبه رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري، الذي عرض على الحركة مبادرة النوايا الحسنة المتعلقة بمقترحات استكمال الحوار الوطني وإنهاء الانقسام.

5f6bbc9a-d5d1-47ce-9ab8-4ad704946129.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد