سبب وفاة عبدالخالق سليمان الحفظي - من هوعبدالخالق سليمان الحفظي

عبدالخالق سليمان الحفظي

كشفت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الجمعة 27 أغسطس 2021، عن سبب وفاة عبدالخالق سليمان الحفظي، مدير التعليم السابق في محافظة رجال ألمع، وذلك بعد أن تصدر وسم وفاة عبدالخالق سليمان الحفظي محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية وسط تساءل كبير من قبل النشطاء والمواطنين لمعرفة سبب الوفاة.

وذكرت صحيفة سبق المحلية، أن سبب وفاة عبدالخالق سليمان الحفظي في أحد مشافي عسير صبح اليوم بعد صراع طويل مع المرض، حيث تم تشيع جثمانه قبل عدة ساعات على عدد يقتصر على الاهل والاصدقاء وذلك التزاما بالقرارات الحومية مع تفشي سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وغرد دكتور سليمان الحفظي عبر توتير :"ببالغ الأسى والحُزن، أنعى أخي وأستاذي عبدالخالق سليمان_الحفظي رحمه الله مدير التعليم برجال ألمع سابقاً أحسن الله عزاءنا وعزاء إخوته وأبنائه ومحبّيه فيه، وألهم الجميع الصّبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما غرد أحمد بن ناصر البناوي :"اللهم ارحم أستاذ الأجيال الألمعية و عنوان الخلق والأدب والتربية عبدالخالق سليمان الحفظي واجعل ما قدم من علم وعمل في ميزان حسناته أحسن الله عزاء #رجال_ألمع و أهل الفقيد ومحبيه".

ونشر أخر :" انتقل الى رحمة الله اليوم الجمعة عبدالخالق سليمان الحفظي مدير التعليم في رجال المع سابقا ،اللهم اغفر له وارحمه ونور له في قبره وانس وحشته فيه ،عزاؤنا لزوجته لابناءه وبناته وأخوته واخواته واهله ومحبيه وعموم ال الحفظي احسن الله عزاؤكم وغفر لميتكم انا لله وانا اليه راجعون".

يذكر ان عبدالخالق بن سليمان الحفظي وُلد في محافظة رجال ألمع عام 1367هـ، وأحيل إلى التقاعد عام1428هـ.

وتلقى عبدالخالق بن سليمان الحفظي تعليمه الابتدائي في مدرسة عبدالله بن مسعود، ثم انتقل إلى مدينة أبها لمواصلة تعليمه وحصل على شهادة المرحلة المتوسطة في المعهد العلمي، ثم حصل على الشهادة الجامعية من كلية اللغة العربية في الرياض عام 1390هـ.

وعُين معلمًا في معهد الباحة العلمي لمدة عام، ثم انتقل مرة أخرى إلى مدينة أبها وعمل فيها معلمًا في المعهد العلمي من 1391 ــ 1397هـ، انتقل بعدها إلى وزارة المعارف في ذلك الوقت وعمل في إدارة التعليم في أبها رئيسا للهيئة الفنية (رئيس الإشراف التربوي) ومديرًا للشؤون الفنية ومساعدًا لمدير التعليم.

وبعد ذلك عاد إلى محافظة رجال ألمع عام 1405هـ، مديرًا للتربية والتعليم في المحافظة لأكثر من 23 عامًا، حيث تقلد العديد من المناصب منها رئيس المجلس البلدي بالمحافظة لمدة عامين كما حصل على العديد من الجوائز داخليًا وخارجيًا.

الجدير بالذكر أن رُجال ألمع محافظة تقع في الجهة الغربية من منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، حيث تقع على مسافة 45 كم غرب مدينة أبها وهي منطقة جبَلية يحدّها من الشرق مركز السودة، ومن الشمال محافظة محايل عسير، ومن الجنوب محافظة الدرب، ومن الغرب مدينة قنا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد