الحكومة الفلسطينية تعلق على انتخابات نقابة المهندسين

وزير الثقافة عاطف أبو سيف

علقت الحكومة الفلسطينية على لسان وزير الثقافة عاطف أبو سيف ، مساء اليوم الجمعة، على نتائج انتخابات نقابة المهندسين في الضفة الغربية.

وقال ابو سيف في تصريح وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، ان "الانتخابات التي جرت في نقابة المهندسين في الضفة الغربية تعكس حرص القيادة على تفعيل الخيار الديمقراطي كناظم لعمل المؤسسات الوطنية".

وشدد ابو سيف على ان "الخلافات الداخلية والاختلافات في وجهات النظر والتباين في المواقف لا يحل الا عبر صناديق الاقتراع"، مؤكدا ان "الحكومة تحرص على الحفاظ على مساحة الحرية والاختلاف وتنظر بإيجابية كبيرة للنقاش الجاد حول ذلك، وان السلم الاهلي والنقاش المجتمعي الجاد يساهمان بشكل حقيقي في تسوية اي تباين او اختلاف".

وأضاف أن "نتائج مبهجة فازت فيها المرأة الفلسطينية لأول مرة بمنصب النقيب في أي نقابة مهنية، وفاز فيها الخيار الديمقراطي وحرية العمل النقابي وحرية الدعاية الانتخابية واحترام إرادة الناخبين، وفازت فيها حركة فتح باغلبية المقاعد".

وأشار أبو سيف إلى انه انجاز ديمقراطي، معرباً عن تمنياته بان يستكمل بانجازات اخرى، واتساع رقعة الحريات وتقبل الآخر وتقبل الفوز والخسارة.

وأكد على ضرورة تعميم التجربة الديمقراطية في كافة أماكن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بحيث يتم توسيع رقعة الحريات والديمقراطية لتشمل كل مناطق السلطة.

ولفت أبو سيف إلى ان الحكومة ستحرص على استمرار هذا المناخ الايجابي الذي يحفظ للمواطن حقه في التعبير عن رأيه وممارسة حريته في الاختيار والتمثيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد