تعليم غزة تعلن آخر مستجدات امتحانات الدورة الثانية للثانوية العامة 2021

امتحان الثانوية العامة التوجيهي

تحدث نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم في غزة جمال يوسف، اليوم الجمعة، عن آخر مستجدات امتحانات الدورة الثانية للثانوية العامة 2021.

وذكر يوسف، في اتصال هاتفي عبر إذاعة "صوت التربية والتعليم"؛ أن الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة انتهت الأربعاء 25 أغسطس في جميع الفروع.

وأكد أن الموعد المتوقع لانتهاء عملية تصحيح امتحانات الدورة الثانية من الثانوية العامة نهاية الأسبوع القادم وفقاً لما خططت له الوزارة مسبقاً، موضحاً أنه وبعد الانتهاء من عمليات التصحيح تبدأ عمليات التدقيق، والمرتبطة بالمحافظات الشمالية، والطلبة المتقدمين في الخارج (رومانيا، وقطر، وبلغاريا، وتركيا)، متمنياً أن ينتهي العمل في أقرب فرصة وأن يكون إعلان النتائج قريباً.

وبين يوسف أن عمليات التصحيح جرت بشكل متزامن مع عقد الامتحانات منذ يوم الأحد الخامس عشر من أغسطس الجاري، حيث أنهت اللجان تصحيح مباحث اللغة العربية والرياضيات والتاريخ، وأن العمل جاري لتصحيح باقي المباحث، فضلاً عن استمرار العمل في لجان الفرز والتجهيز.

وقال يوسف في حديثه أن 7156 طالب وطالبة من غير المستكملين تقدموا للدورة الثانية، منهم 942 بغرض تحسين المعدل، بإجمالي 8098 طالب وطالبة، حيث يتفاوت الطلبة في أعداد المباحث المستكملين فيها من مبحث إلى أربعة مباحث، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلبة المتقدمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد