حل مسابقة أبو ناصر تركي آل الشيخ -  موسيقار ويعرف بلقب عميد الفن السعودي

تركي آل الشيخ

حل مسابقة أبو ناصر، حيث السؤال عن موسيقار ويعرف بلقب عميد الفن السعودي.. وأول عربي حاصل على جائزة اليونيسكو الدولية للموسيقى والسادس عالميًا وجوائز وتكريمات أخرى عديدة.. فمن هو؟ 

يأتي ذلك بعدما طرح المستشار تركي آل الشيخ، سؤالا جديدا في مسابقة أبو ناصر، وذلك عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، وعندما تقدم الإجابة الصحيحة للسؤال تتاح لك فرصة الفوز بـ 30 ألف ريال، حيث سيتم اختيار الفائز عشوائيًا الساعة ١٢ منتصف الليل.

حل مسابقة أبو ناصر موسيقار ويعرف بلقب عميد الفن السعودي.. وأول عربي حاصل على جائزة اليونيسكو الدولية للموسيقى والسادس عالميًا وجوائز وتكريمات أخرى عديدة.. فمن هو؟

تعرض لكم وكالة "سوا" الإخبارية الإجابة الصحيحة لسؤال  موسيقار ويعرف بلقب عميد الفن السعودي.. وأول عربي حاصل على جائزة اليونيسكو الدولية للموسيقى والسادس عالميًا وجوائز وتكريمات أخرى عديدة.. فمن هو؟
حل مسابقة أبو ناصر موسيقار ويعرف بلقب عميد الفن السعودي.. وأول عربي حاصل على جائزة اليونيسكو الدولية للموسيقى والسادس عالميًا وجوائز وتكريمات أخرى عديدة.. فمن هو؟

الإجابة: طارق عبد الحكيم

موسيقار ويعرف بلقب عميد الفن السعودي.. وأول عربي حاصل على جائزة اليونيسكو الدولية للموسيقى والسادس عالميًا وجوائز وتكريمات أخرى عديدة.. فمن هو؟

من هو طارق عبد الحكيم

طارق عبد الحكيم (1918-2012): فنان وموسيقار سعودي لحن السلام الوطني السعودي وعميد متقاعد من القوات المسلحة السعودية، غنت له نجاة الصغيرة وفايزة أحمد وصباح وسميرة توفيق ووديع الصافي وكارم محمود.

حاز على جائزة اليونسكو الدولية للموسيقى من المنظمة العالمية للمجلس الدولي للموسيقى؛ كسادس موسيقي عالمي يحصل على هذه الجائزة عام 1981م، وغنى لهيئة الأمم المتحدة في قاعة همرشولد في عام 1986م، وأسس فرق الإذاعة والتلفزيون، وله أكثر من 300 أغنية تغنى بها مطربون عرب وسعوديون، وله أكثر من 10 سمفونيات.

طارق عبد الحكيم.jfif

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد