محدث: تأجيل اجتماع بايدن وبينت .. و3 قرارات مهمة على الطاولة

بايدن وبينت

أعلن البيت الأبيض، مساء اليوم الخميس 26 أغسطس 2021، تأجيل الاجتماع المرتقب بين الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت ليوم غدٍ الجمعة.

وكان مكتب بينت، قد أصدر بيانا قال فيه، إنه سيكون هناك تأخير في لقاء رئيس الوزراء نفتالي بينت والرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب الهجوم الذي وقع في كابول، عاصمة أفغانستان، والذي أصيب فيه جنود أمريكيون.

يشار إلى أنه كان من المقرر أن يلتقي بايدن ببينت في البيت الأبيض مساء اليوم، ضمن زيارته الرسمية إلى أمريكا منذ أول أمس والتي التقى فيها مسؤولين أمريكان.

اقرأ أيضا/ شاهد: بينهم عسكريون أمريكيون .. قتلى وجرحى بانفجار كبير في محيط مطار كابول

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أن التفجيرين الانتحاريين الذين استهدفا اليوم الخميس مطار العاصمة الأفغانية كابل، أسفرا عن مقتل 12 عسكريا أمريكيا، مؤكدا مع ذلك أن عملية الإجلاء من أفغانستان ستستمر. 

3 قرارات مهمة على الطاولة

وفي ذات السياق، كشفت القناة 7 العبرية، عن عقد بينت سلسلة اجتماعات قبيل اجتماعه المرتقب، وسيبلغ بايدن بعدة أمور وهي: "لن تجمد إسرائيل البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، وأن استئناف المفاوضات مع أبو مازن - الرئيس الفلسطيني محمود عباس - ليس على جدول الأعمال، والسيادة الإسرائيلية وضم الضفة لن يطبق في الوقت الحالي". وفق القناة

وأضافت القناة العبرية، أن بينت سيوضح لبايدن الأهمية الاستراتيجية لإسرائيل بالنسبة للاستقرار الإقليمي للولايات المتحدة.

ولفتت القناة إلى أن بينت سيعقد الليلة سلسلة من الاجتماعات في واشنطن، بما في ذلك مع وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين ووزير الدفاع لويد أوستن، وكذلك مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

المصدر : عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد