الغرفة التجارية تناشد بحل أزمة إغلاق البنوك في غزة

191-TRIAL- غزة / سوا/  ناشد رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وليد الحصري وأعضاء مجلس الإدارة كافة العقلاء بالحل السريع لأزمة البنوك لما لها من أثار سلبية على القطاع الخاص الفلسطيني.
وقال الحصري في تصريح صحفي الثلاثاء " في ظل ما يعانيه قطاع غزة من تشديد الحصار وتدهور الأوضاع الاقتصادية تأتي أزمة البنوك لتضيف معاناة جديدة للقطاع الخاص الفلسطيني ".
وشدد على أن استمرار إغلاق البنوك سيضر بالتجار والمستوردين و رجال الأعمال لأن علاقتهم مباشرة بالبنوك من خلال الحوالات والشيكات المالية و الاعتمادات المستندية و خطابات الضمان مما يعمل على تعطيل عمل التجار ورجال الأعمال.
وأضاف " سوف يكبدهم ذلك خسائر مالية فادحة وسوف يتأثر المستوردون من الخارج بعدم استلامهم لبضائعهم وسوف يفقدون ثقة الشركات العالمية التي يتعاملون معها".
وأكد الحصري  أن استمرار الأزمة ستؤثر على حركة الواردات لقطاع غزة من المواد الغذائية، ومشتقات البترول و الغاز، وكافة السلع الاستهلاكية، قائلا "إننا مقبلون على شهر رمضان الكريم وهذا يتطلب استيراد العديد من الأصناف الموسمية التي يتم استيرادها في تلك الفترة".
كما بين الحصري بأن أزمة البنوك لها أثار سلبية على كافة المستثمرين في الأسهم و البورصات وسوف تكبدهم خسائر نتيجة توقف تداولهم.
وطالب الحصري بتحييد القطاع الخاص عن أي أزمات أو تجاذبات سياسية، وضرورة العمل الفوري على فتح كافة فروع البنوك بقطاع غزة فورًا. 
7
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد