نفتالي بينت يلتقي بايدن في البيت الأبيض مساء اليوم

بايدن وبينت

من المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت ، بالرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مسؤول امريكي وصفته بالكبير قوله إن بايدن سيبلغ نفتالي بينت بأن الإدارة الامريكية تشاطر إسرائيل مخاوفها بشأن تسريع إيران وتيرة برنامجها النووي ، لكنها ستبقي ملتزمة في الوقت الحالي بالمسار الدبلوماسي مع طهران.

واعتبر ان هذا المسار أفضل سبيل لوضع حد للبرنامج والتراجع عن التقدم الذي حققته إيران على مدى السنوات الماضية على الصعيد النووي (..) موضحا انه إذا لم يفلح ذلك، فهناك مسارات أخرى دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

كما من المقرر أن يناقش بايدن ونفتالي بينت الصراع الفلسطيني الإسرائيلي .

وقال المسؤول الأميركي ان إدارة بايدن لا ترى فرصة سانحة حاليا لاستئناف محادثات السلام على المدى القريب لكن هناك عددا من الخطوات التي يمكن اتخاذها لتخفيف حدة خطر تصعيد الصراع.

وتم تعيين نفتالي بينت (49 عاما) ليخلف بنيامين نتانياهو، على رأس تحالف منقسم أيديولوجيا، لا يملك حزبه فيه سوى بضعة مقاعد.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير للصحفيين: "يعتقد رئيس الوزراء أن العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني خطأ"، مضيفا أن الاتفاق لم يحد من "الهجمات الإقليمية" الإيرانية.

بينيت من  جانبه قال إنه سيقدم "خطة منهجية" إلى جو بايدن بشأن هذه المسألة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد