لماذا تصدرت جامعة الطائف محركات بحث جوجل؟

جامعة الطائف

تصدرت جامعة الطائف في السعودية محركات البحث "جوجل"، وذلك بسبب تهنئة أمير منطقة مكة خالد الفيصل الجامعة لدخولها للمرة الأولى تصنيف شينغهاي العالمي للجامعات.

وأكد الفيصل أثناء تهنئته للدكتور خالد السواط وكيل الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، أن وصول جامعة الطائف للتصنيفات العالمية، يعكس ما وصلت إليه جامعات المنطقة من مكانة علمية عالمية.

وفي سياق منفصل أهابت جامعة الطائف بمنسوبيها سرعة الحصول على لقاح كورونا ، لأنه لن يسمح بالدخول لمباني الجامعة وفروعها من الأحد:22 ذي الحجة 1442هـ، إلا للمحصنين، موضحة أن تلقي اللقاح ليس شرطًا للترشيح والقبول للدراسة بالجامعة، ولكن شرطًا لدخول الجامعة.

وأشارت إلى أن الحصول على لقاح كورونا من خلال المراكز الصحية الخاصة بوزارة الصحة، أو من خلال مركز لقاح كورونا بالجامعة الذي يتيح لجميع منسوبي الجامعة "ممن لديهم رقم منسوب أو رقم جامعي" الحضور لأخذ اللقاح بدون اشتراط التسجيل المسبق خلال فترة عمل المركز من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الواحدة مساءً.

يذكر أن جامعة الطائف دخلت للمرة الأولى تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات، محققة المركز الرابع على جامعات المملكة، والمركز 872 عالميًا في تصنيفها للعام 2021.

ويعد تصنيف شنغهاي للجامعات واحدًا من أهم التصنيفات العالمية للجامعات، من أجل الوصول لهدف التعرف على أفضل الجامعات في العالم، يقوم بإجراء هذا التصنيف المعهد العالي في شنغهاي، وانطلق هذا التصنيف للمرة الأولى في عام 2003.

المصدر : الوفد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد