واشنطن تتجه لاعفاء الاسرائيليين من تأشيرات امريكا

نفتالي بينت يلتقي وزير خارجية امريكا انتوني بلينكن

ذكرت الإذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم الخميس ان واشنطن تتجه نحو اعفاء الإسرائيليين من الحصول على تأشيرة لدخول أراضيها، وإلغاء متطلبات وشروط الحصول على "الفيزا"، وأتت هذه التفاهمات في أعقاب اللقاء الذي جمع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، برئيس الحكومة الإسرائيلي، نفتالي بينيت.

واتفق بينيت وبلينكن خلال اجتماعهما على أنه "من المهم العمل على إدراج إسرائيل ضمن برنامج الإعفاء من التأشيرة، ليشمل ذلك كل من المواطنين الإسرائيليين والمواطنين الأميركيين"، بحسب ما أفادت وزارة الخارجية الأميركية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر مطلع في حاشية رئيس الوزراء الاسرائيلي قوله "هناك تقدما كبيرا من أجل منح إعفاء للإسرائيليين من التأشيرات للولايات المتحدة".

وأوضح المصدر أن "هناك توجيها من وزير الخارجية لحل مشكلة التأشيرات، وأنه لا يوجد سبب يمنع إسرائيل من المشاركة في برنامج الإعفاء من التأشيرة".

وبحسب المصدر الإسرائيلي، "هناك أشياء نحتاج إلى القيام بها، وهناك أشياء يتعين على واشنطن القيام بها. المشاكل التقنية بحاجة إلى حل".

وفي آذار/مارس الماضي، أجتمع السفير الإسرائيلي في واشنطن غلعاد أردان، مع وزير الأمن الداخلي الأميركي، وتباحث الجانبان حول إمكانية السماح للإسرائيليين بدخول الولايات المتحدة دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، واتفق الجانبان على إقامة طاقم إسرائيلي -مشترك جديد لدفع القضية.

وشدد السفير الإسرائيلي أنه يرى أهمية كبيرة لضم إسرائيل في برنامج الإعفاء من تأشيرات الدخول للإدارة الأمريكية، وقال ان قبول إسرائيل للبرنامج سيبرز العلاقات الخاصة بين الدول والشعوب.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد