ويكيبيديا ريناد القحطاني من هي - ما هو مرض ريناد القحطاني

سناب شات - توضيحية

شهدت محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، البحث عن من هي ريناد القحطاني ويكيبيديا، في المملكة العربية السعودية، وذلك وسط تساءل كبير بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج والوطن العربي، إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل.

وأكد العديد من الحسابات عبر موقع تويتر، أن سبب وفاة ريناد القحطاني في أحد مشافي الرياض بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث نفت العديد من المصادر أن تكون وفاتها نتيجة اصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مع انتشار الموجة الرابعة في السعودية.

إقرء/ي أيضا..سبب وفاة ريناد القحطاني

ولاقت وفاة ريناد القحطاني بعد صراعها الطويل مع مرض السرطان، تضامنا كبيرة خلال الاشهر الماضية منذ إعلانها اصابتها بالمرض، حيث خيم الحزن الشديد عبر محبي ومتابعيها عبر موقع تويتر بعد الاعلان رسميا عن وفاتها.

وغرد ريم‌الحويطي :"ريناد القحطاني في ذمه الله اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفي كل مريض وتهون عليهم آلامهم يارب استودعتك عافيتهم يارب هناك من يعاني ولا يعلم بهم إلا أنت فيالله كن معهم ياالله مرضى السرطان خفف عنهم واجعل لهم ولكل مرضى المسلمين بكل وخزه ألم سيئه تسقط".

وتعد ريناد القحطاني أحد مشاهير تطبيق السنان شات في السعودية، حيث يتابعها العديد من النشطاء من خلال نشرها محتوي مفيد لهم، وتعتنق الديانة الاسلامية، وتعيش في الرياض منذ نشتها، وبحسب النشطاء تبلغ من العمر 27 عاما.

وقحطان هي قبيلة سبئية جزرية ترجع إلى العصر الكندي وقد برزت في العصر الأموي، وتنتشر القبيلة في المنطقة الجنوبية من شبه الجزيرة العربية والكويت وقطر والجزء الأكبر من القبيلة يتواجد في جنوب السعودية وجزء منهم في تهامة وجزء في نجد حيث يتواجد فيها أهل القرى (القرويون) وأهل البادية البدو بحد سواء وكتب عنهم عدد من الرحالة والمستشرقين، عن عاداتهم وأسلحتهم وطريقة حياتهم في البادية والقرى.

في فترة من الفترات استوطنت قبيلة الجحادر من سنحان في منطقة من مناطق نجد بالقرب من القويعية وكان محمد بن هادي بن قرملة هو شيخ القبيلة واتسعت نفوذهم آن ذاك في عهد الامام فيصل بن تركي آل سعود، تتكون قحطان من عدة قبائل ومنها عبيدة وسنحان ورفيدة والحباب والجحادر وبني هاجر .

تمتد بلاد قحطان من سفوح جبال عسير الشرقية إلى حدود منازل قبيلة الدواسر في الشرق. وكانت سابقاً تمتد شمالاً لتشمل أجزاء من نجد، ومن أشهر منازلها وادي تثليث في جنوب الجزيرة العربية و‌وادي الركاء ووادي الرين ‌ و حصاة قحطان بالقرب من منطقة القويعية في نجد.

يذكر أن سناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق،

ويمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات". يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك سوف يتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الاصفر في كافة اعلاناته ودعاياته.

واعتبارًا من مارس 2020، صار لدى سناب شات 229 مليون مستخدم نشط يوميًا. في المتوسط، يتم إرسال أكثر من 4 مليارات سنابس يوميًا، ومن المعروف أن سناب شات يحظى بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة، لا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

في مارس 2020، وصل عدد مستخدمي سناب شات إلى 229 مليون مستخدم نشط يوميًا، وبمعدل يفوق 4 مليارات سنابس (لقطات) في اليوم الواحد. كما يحظى سناب شات بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة، لا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد