قائد عسكري إسرائيلي سابق يتحدث عن التدهور الأمني على حدود غزة

جنود إسرائيليون على حدود غزة

تحدث القائد العسكري السابق للقيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي "يوم طوف ساميه" عن التدهور الأمني على حدود قطاع غزة ، مطالبا الحكومة الإسرائيلية بالانتقال الى سياسة هجومية أكثر قوة تجاه القطاع.

وقال القائد العسكري الإسرائيلي في حديث مع القناة 103 العبرية:" لقد مر 16 عاما على الانسحاب من قطاع غزة ومنذ ذلك الحين نحن نتبع سياسة الرد على الأعمال العدائية التي تنطلق من قطاع غزة ، إذا كان لدولة إسرائيل أي استراتيجية فيما يتعلق بقطاع غزة ، فالنتيجة هي الفشل في هذه الاستراتيجية".حسب قوله

وأضاف :" لقد غادرنا على عجل وبشكل غير صحيح ، ولم نترك أقدام عسكرية على الأرض، وربطنا قطاع غزة بسيناء ، غادرنا بسرعة وخلال عام وربع جعلنا حماس تتولى السلطة ".

وقال: "منذ 40 عامًا ونحن نتحرك فقط للدفاع عبر الارتكاز على القبة الحديدية التي أثبتت فشلها، ولا توجد لدي اسرائيل مبادرة هجومية، وهي الطريقة الوحيدة للتعامل مع حماس".

وتابع القائد العسكري الإسرائيلي :"التعامل الاسرائيلي مع قطاع غزة أدى إلى إقامة دولة هناك عبر سماح اسرائيل لحماس بالوصول إلي السلطة".

وفيما يتعلق بطريقة التعامل مع حركة حماس قال ساميه: "وأنا أوافق على أنه ليس سهلا التكفير عن 14 عامًا من العجز من قبل إسرائيل ، أتوقع بشدة أن تغير الحكومة الاستراتيجية والنهج والطريقة في التعامل مع حركة حماس ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد