مواصفات "كيا 8" k8 التي وصلت السوق السعودي

سيارة كيا 8

أعلنت شركة الجبر التجارية وكيل سيارات كيا في المملكة العربية السعودية، عن وصول سيارة كيا 8 إلى السوق السعودي، وهي أول سيارة تعتمد الهوية التصميمية الجديدة وتستخدم شعار كيا العصري الجديد "K8"، والذي تم اطلاقه في السوق السعودي يوم أمس الثلاثاء 24 أغسطس الجاري.

وتُعبر هذه العلامة عن غاية الشركة وطموحاتها المستقبلية، وستُباع هذه السيارة بشكل أساسي في دول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز على السوق السعودي،

ومع التركيز على الجودة العصرية الفاخرة والأداء الديناميكي، تشكل سيارة K8 خطوة هامة في عالم سيارات الصالون الرياضية، لتواصل رحلة كيا نحو المزيد من الامتياز في هذه الفئة من السيارات.

وفي ذات السياق، قال وائل بغدادي الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الجبر التجارية وكيل سيارات كيا في المملكة: «تُعتبر K8 من أبرز سياراتنا الصالون في السوق السعودي، إلى جانب تعبيرها عن توجهات كيا نحو علامتها التجارية الجديدة، لذلك نحتفل مع إطلاقها بمناسبة شديدة الأهمية بالنسبة لنا. إنها أول سيارة تحمل هوية كيا التصميمية وشعارها الجديدين، ولكن ذلك ليس كل شيء بالطبع نظراً لما تستطيع هذه السيارة القيام به، فكل جانب من سيارة K8 مصمّم ليثير الإعجاب، من تصميمها المبهر إلى ما تقدّمه من تكنولوجيا متطوّرة وأداء مبهر».

وتم تصميم سيارة K8 بما يلائم المستقبل، معتمدة اسماً جديداً كلياً، إلى جانب كونها أول سيارة يتم إطلاقها بعد إطلاق العلامة التجارية الجديدة لكيا مؤخراً.

وتتميز مقدّمة السيارة بشبك «أنف النمر» المعروف بدون إطار، ليمنح سيارة K8 إحساساً بالحضور والسطوة، ويتداخل الشبك غير المؤطر، المدمج في المصد الأمامي لإضفاء مظهر أنيق ومتسع، مع شبكة بتصميم ألماسي تعكس حركة الضوء، وتتضمن الأضواء الأمامية غمازاتٍ بمظهر يشبه السحب النجمية.

وتأتي السيارة k8 بخيارين من المحركات، الأول 6 سلندر، سعة 3600 سي سي، ينتج قوة 296 حصان، وعزم الدوران 359 نيوتن متر، مع نظام الدفع الكلي، أما المحرك الآخر 4 سلندر، سعة 2.5 لتر، يخرج قوة قدرها  195 حصان، وعزم 248 نيوتن متر، مع اتصال المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

زودت السيارة بشاشة تعمل باللمس قياس 12 بوصة للترفيه المعلومات، مدعومة بأندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وشاشة أخرى لعرض الأعطال بين لوحة العدادات، ونظام سماعات من Meridian بـ 14 مكبر صوت.

بالإضافة إلى نظام التحكم في التطواف التكيفي وكاميرا الرؤية المحيطية، ومن مميزات الداخلية هي خاصية الدعم الذكي لمقعد السائق، والتي يتم تفعيلها عند تشغيل الوضعية الرياضية، ودعمت السيارة بالعديد من التجهيزات الخارجية، من أبرزها مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED، وبها جنوط رياضية بقياس 19 بوصة، بها مثبت سرعة، جنوط رياضية بقياس 18 بوصة. 

Screenshot 2021-08-25 132239.png

المصدر : جريدة الرياض

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد