العمل الزراعي ينهي تدريب لنشطاء زراعيين عن الإعلان العالمي لحقوق الفلاحين

العمل الزراعي ينهي تدريب لنشطاء زراعيين عن الإعلان العالمي لحقوق الفلاحين

استمر اتحاد لجان العمل الزراعي للسنة الثانية على التوالي في العمل على رفع مستوى الوعي وطبيعة النضال لدى المزارعين والنشطاء في العمل الزراعي من خلال دورات تدريبية عن (الإعلان العالمي لحقوق الفلاحين وغيرهم من العاملين في المناطق الريفية).

ونفذت هذه الدورة لتشمل مجموعة من النشطاء في العمل الزراعي بمشاركة أعضاء اللجان الزراعية ولجان الصيادين وممثلين عن حركة طريق الفلاحين الفلسطينية من مختلف محافظات قطاع غزة ، وبواقع 20 ساعة تدريبية وعلى مدار 5 أيام متتالية.

وقدمت هذه الدورة التدريبية أهمية الإعلان العالمي لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، وعلاقته الوطيدة بالإعلان العالمي لحقوق الفلاحين وغيرهم من العاملين في المناطق الريفية. كما قام التدريب بعرض كافة بنود هذا الإعلان بطريقة تفصيلية يستطيع من خلالها المزارعون الاستفادة منه في طريقة المطالبة بالحقوق، التي من الممكن الاستفادة منها في ذلك بطريقة قانونية وصحيحة، لا سيما في ظل الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحق المزارعين والصيادين بشكل مستمر دون رقيب او حسيب.

ويسعى اتحاد لجان العمل الزراعي دائما من خلال دوراته وفعالياته لتوعية المزارعين والصيادين ودعمهم بشتى الوسائل من أجل النضال باستخدام الأساليب الشرعية والقانونية، وصولا الى العيش الكريم في أماكن تواجدهم، والعمل بحرية دون انتهاك او اعتداء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد