الحكومة الأردنية تتحدث عن موعد فتح القطاعات والعودة للتعليم الوجاهي

وزير الدولة الأردنية لشؤون الإعلام والإتصال صخر دودين

أعلن وزير الدولة الأردنية لشؤون الإعلام والإتصال صخر دودين، اليوم الأربعاء، عن اتخاذ قرارات جديدة من قبل الحكومة بشأن فتح البلاد في ظل انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وقال دودين في مداخلة عبر "امن اف ام"، إن الحكومة ستلغي في بداية أيلول كل أنواع الحظر وتفتح القطاعات بشكل كامل وبسعة 100% باستثناء صالات الافراح والتي سترفع سعتها من 100 شخص إلى 200 شخص وتبقى السعة المسموحة للمهرجانات 50%.

وتابع، أن الحركة الاقتصادية في تموز الماضي وآب الحالي عادت بشكل افضل وهناك الكثير من المؤشرات تشير بشكل طيب إلى البدء بمرحلة التعافي.

واضاف انه في الاول من ايلول سيعود 2 مليون طالب الى مقاعد الدراسة الوجاهية لافتا إلى أن اكثر من 80% من الكوادر التدريسة تلقوا المطعوم فيما تلقى المطعوم من الفئة العمرية 12-17 حوالي 80 ألف متلق.

وأكد أن خلال اليومين القادمين ستعلن اجراءات جديدة بخصوص الرقابة الصحية المشددة داعيا المواطنين إلى تحميل تطبيق سند للعودة إلى الحياة الطبيعة.

ولفت إلى أنه خلال المرحلة المقبلة ستبقى الجائحة قائمة لكل من لم يتلقى المطعوم وسيمارس كل من تلقى المطعوم والتزم بالاجراءت الصحية حياته الطبيعة.

وأوضح دودين "نعول كثيرا على وعي شعبنا وارفض كل من يقول لا نعول على وعي شعبنا"، متأملا ان تشهد حملة المطاعيم هبة هذا الاسبوع.

ويُذكر أن الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم في الأردن الدكتور أحمد المساعفة، قال إن جميع التجهيزات والاستعدادات للوزارة تصب في اتجاه التعليم الوجاهي لجميع الطلبة، وهو يأتي ضمن مؤشرات عدة منها تنفيذ برنامج الفاقد التعليمي في المدارس الحكومية.

المصدر : وكالة عمون الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد