الإعلان عن استخدام العلاج الأمريكي الجديد في مصر لمكافحة كورونا

مصر..لجنة صحية تكشف الحالات المسموح فيها استخدام العلاج الأمريكي لكورونا الذي استقدمته البلاد

أعلنت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية اليوم الأربعاء، الحالات التي يمكن فيها استخدام العلاج الأمريكي الجديد للفيروس الذي استقدمت مصر كميات منه مؤخرا.

وقال عضو اللجنة، محمد النادي "أن العلاج الأمريكي الجديد لفيروس كورونا الذي استقدمت مصر كميات منه مؤخرا، مخصص لعلاج الحالات البسيطة والمتوسطة المصابة بفيروس كورونا، والتي تعاني من بعض عوامل الخطر والأمراض التي تجعل حالة إصابتها معرضة للسوء والتدهور، مثل نقص المناعة، أو السمنة المفرطة، أو المتقدمين بالسن فوق الـ65 سنة، أو أمراض القلب المزمنة، أو الأمراض الصدرية المزمنة".

وتابع "أنه إذا توفرت 3 عوامل خطورة في مريض كورونا من بين العوامل التي ذكرها، ففي تلك الحالة سيحتاج المريض للحصول على هذا العلاج الجديد الذي يعتمد على الأجسام المضادة في تعامله مع فيروس كورونا، إذا كان لا يعاني من نقص بنسبة الأكسجين".

وأضاف عضو اللجنة " نحذر من ستخدام هذا الدواء بدون استشارة طبيب"، مشيراً على أن هذا الدواء جرعة واحدة تؤخذ عن طريق الحقن ويستدعي أن يتواجد المريض بالمستشفى من ساعتين إلى 4 ساعات.

وأكد على ضرورة إشراف الطبيب على عملية حقن المريض به، موضحاً أن هذا العلاج غير متوفر إلا من خلال إقرار وزارة الصحة له.

وقال محمد النادي: "يعني ما يدخلش البلد، إلا من خلال وزارة الصحة"، لافتا إلى أنه "بالرغم من غلاء هذا الدواء، إلا أن وزارة الصحة لا تبخل بأي جهد أو ميزانية حتى توفر أي دواء، أيا كانت قيمته المادية، للمواطن المصري".

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد