والد الجندي المصاب على حدود غزة يُهاجم الحكومة ويوبخ نتنياهو

والد الجندي المصاب يهاجم الحكومة ويوبخ نتنياهو

هاجم والد الجندي الذي اصيب على حدود غزة يوم السبت الماضي ، كافة السياسيين والشرائح والكتل والاحزاب السياسية العاملة في اسرائيل وعلى رأسهم زعيم المعارضة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو .

ووفق مكالمة هاتفية وصلت للقناة 12 الاسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء بين نتنياهو ووالد الجندي، فقد بدا غاضباً من تصرفات السياسيين الذين لم يتحملوا المسؤولية عن أفعالهم ، وفق قوله.

وقال نتنياهو في بداية المحادثة "اتصلت لأسأل كيف صحة بارئيل وأعلم أن هذه لحظات صعبة للغاية وأريدك أن تعرف أننا معك.وكل شعب اسرائيل" ، حيث شكر والدي الجندي نتنياهو وأوضح له عدم رضاه عن عمل السياسيين في إسرائيل.

وتساءل متألما "متى تستنتج في هذا البلد أن جنودنا ليسوا بطا؟". "لا يهم ما إذا كان الليكود أو كتلة سياسية أو بينيت هو الذي اتصل بي ، نحن بحاجة إلى وضع حد لهذه الآفة التي تضر بجنودنا ". وأوضح لاحقاً أنه سأل بينيت حول عدم تصرفه بقوة ، خوفاً من ردة فعل بعض اعضاء الحكومة ، والتي يقصد فيها منصور عباس.

ووجه لنتنياهو توبيخات لاذعة " لماذا لا تعرف كيف تتحمل المسؤولية الكاملة ؟ هذا ابني الوحيد وهو مصاب بجروح قاتلة وخضع لعمليتين جراحيتين اليوم" مطالباً في الوقت ذاته نتنياهو وبينيت إلى التوقف عن الصدامات والمعارك السياسية ، وتوسل إليه قائلاً: "توقفوا عن دفع الناس إلى الأمام بالقرب من الجدار الفاصل وقرروا ما إذا كنتم ستطلقون النار أم لا. لماذا لا يوجد قرار واضح؟".

كما هاجم والد الجندي رئيس الوزراء نفتالي بينت : "جبان ، أنت لا تعرف كيف تتخذ القرارات".

ووفق القناة فان الاطباء لا يزالون يكافحون من أجل حياة الجندي في مستشفى سوروكا والتي تعتبر حرجة للغاية (موت سريري).

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد