لبنان: حسن حمد يُداهم مُحتكر الأدوية عصام خليفة

وزير الصحة اللبناني حسن حمد

تصدر اسم وزير الصحة اللبناني حسن حمد، تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في لبنان، اليوم الثلاثاء، بعد قيامه بمداهمة لأحد مخازن الأدوية في بيروت.

ونشر الوزير اللبناني حسن حمد على حسابه على تويتر تغريدة قال فيها: " توقيف أصحاب مستودع PSD ومصادرة الأدوية لصالح وزارة الصحة لتوزع مجاناً على المرضى وإلزام مستودع نيوفارم في العقيبة ببيع مخزونه المدعوم للعموم، إلزام شركة Pharmanet, Picomed & Bellapharm في جدرا ببيع مخزونهم المدعوم للصيدليات وتحويلهم للقضاء المختص شكراً للمؤازرين قضاء وأجهزة".


يذكر أن الشركة التي تحدث عنها الوزير حسن حمد تعود لصاحبها عصام خليفة وقالت أوساط إعلامية لبنانية أن هذه المخازن لم تفتش من قبل.

و أشار نقيب الصيادلة في لبنان غسان الأمين إلى أن "المستودعات التي تم الكشف عليها من قبل وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، لم يتم تفتيشها سابقاً". علماً أن الأمين أكّد أن "عصام خليفة مؤسّس الشركة والمساهم الأكبر فيها، هو صيدليّ وكانت النقابة تُجري تفتيشاً دورياً للصيدليات".

من هو حسن حمد ؟

الدكتور حمد علي حسن (1969 في بعلبك، لبنان -) أستاذ جامعي، طبيب وسياسي لبناني، ووزير الصحة في الحكومة اللبنانية منذ 21 يناير 2020، حتى 10 أغسطس 2020، حيث استقالت الحكومة، ويتولى تصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

ختير حمد حسن وزيرًا للصحة العامة في الحكومة اللبنانية السادسة والسبعون، بترشيح من حزب الله. وهو في المنصب منذ 21 كانون الثاني 2020. وهو عضوًا في مجلس بلدية بعلبك منذ عام 2010، ورئيس بلدية بعلبك (2013-2016)، ورئيس اتحاد بلديات بعلبك عام 2019.

من هو عصام خليفة ؟

عصام خليفة هو حسب ما يقول اللبنانيون أحد أكبر رؤوس الأموال في لبنان ويعمل في مجال الأدوية حيث داهم وزير الصحة اللبناني اليوم مستودعاته.

 

المصدر : عربي 21

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد