مسؤول اسرائيلي يطالب بالجلوس مع حماس وجها لوجه وليس تحت الطاولة

حركة حماس

طالب مسؤول اسرائيلي اليوم الثلاثاء، الحكومة الاسرائيلية التفاوض مع حماس وجهاً لوجه دون وساطة ، وذلك أسوةً بمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال وزير التعاون الإقليمي في حزب ميرتس عيساوي فريج في حديثه لإذاعة 103 الإسرائيلية ، مُعلقاً على إصابة جندي من وحدة المستعربين على حدود غزة ، أن "الوقت قد حان لإجراء مفاوضات مباشرة مع حركة حماس دون وساطة ووجهاً لوجه وليس من تحت الطاولة".


وأضاف " ميرتس تريد مصلحة الدولة ، والدولة مهمة لها ، وتريد مصلحة المواطنين مثل أي طرف آخر ، ومن الصواب العمل لتحقيق اتفاق سلام والتفكير خارج الصندوق للوصول لحل أمثل".

وتابع ان الحل " في غزة ليس بالصواريخ ولكن بوسائل أخرى، وان الوقت قد حان لإجراء مباحثات مع حماس ، فمنظمة التحرير الفلسطينية كانت منظمة إرهابية ، وعرفات كان قاتلاً وتفاوضنا معه ووصلنا لاتفاق سلام ، فهل نحن بحاجة لوسطاء للحديث مع حماس ، نحن بحاجة للتحدث معهم مباشرة بدون وسطاء او من تحت الطاولة ".حسب قوله


وعندما سُئل عما إذا كان يجب أن يتم اغتيال الفلسطيني الذي أطلق النار على الجندي على حدود غزة ، امتنع الوزير عن إعطاء إجابة واضحة وقال:" أتمنى له الشفاء العاجل ، أنا لا أؤيد القتل وعلى كل جندي ان يدافع عن نفسه".

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد