جامعة الأزهر تستقبل وفد المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي

جامعة الأزهر تستقبل وفد المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي

استقبل رئيس جامعة الازهر ب غزة الأستاذ الدكتور أحمد التيا، وفداً من المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي ممثلاً بالمهندس باسم دودين المدير العام للمؤسسة، والدكتور حاتم الأشعل مدير مكتب غزة، ووفداً من وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك بهدف بحث آفاق التعاون المشترك بين الطرفين، وكان في استقبال الوفد إلى جانب رئيس الجامعة الدكتور يوسف الغرباوي عميد شئون الطلبة في الجامعة.

وخلال اللقاء عبر التيان عن سعادته بهذه الزيارة التي تعزز الرؤى المشتركة في تعزيز التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي، مشيراً لسعي الجامعة الحثيث للتشبيك مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهمها محاربة الفقر والجوع وتطوير المجتمع.

وأوضح رئيس الجامعة دور الجامعة وحرصها على إنشاء العديد من المراكز والوحدات العلمية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي، وذلك وفقاَ للخطط الإستراتيجية والتطويرية للجامعة، بالإضافة إلى تعزيز البحث العلمي التطبيقي، وحرصها دوماً على تطوير برامجها وأساليبها التعليمية والتدريبية في مختلف المجالات.

بدوره أشاد م. دودين بالدور الريادي الذي تلعبه جامعة الأزهر في تمكين الشباب باعتبارها جامعة قادرة على ترجمة الأفكار الإبداعية لمشاريع تنموية خلّاقة، مشيراً إلى بداية تأسيس المؤسسة الوطنية والتي أنشئت بمرسوم رئاسي بهدف تمكين فئات النساء والشباب وذوي الإعاقة وصغار المزارعين، وتركيزها على التمكين الاقتصادي، واستراتيجية التشغيل التنموي والتمهير المؤدي للتشغيل، والانتقال إلى مسار نقل المعرفة للسوق.

وناقش الحضور آليات وأفكار تمكين الشباب من ذوي الخبرة والمهارات لإنشاء المشاريع الريادية التي تساعدهم في توفير فرص العمل من خلال برامج التدريب والاحتضان المختلفة، والسعي نحو خلق جيل قادر على خلق فرص عمل مختلفة رغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية والسياسية.

هذا وتم مناقشة بناء علاقة شراكة فعالة، من أجل مستقبل أفضل للشباب وخصوصاً طلبة وخريجي الجامعات، وتم الاتفاق على تنفيذ مشروع دعم مجموعة من الطلبة المحتاجين مالياً والمصنفين على قوائم الشئون الاجتماعية لاسيما المتميزين منهم ودعمهم مالياً من أجل استكمال مسيرتهم التعليمية، وكذلك تحرير شهادات مجموعة من غير القادرين على استخراج شهاداتهم وتنطبق عليهم الشروط والمعايير التي سيعلن عنها لاحقاً بالاتفاق مع الجامعة والمؤسسة ووزارة التنمية الاجتماعية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد